قريب لأمير الكويت يدعم المعارضة

Kuwaiti Prime Minister Sheikh Nasser al-Mohammad al-Sabah gestures as he arrives to attend a parliament session at the Kuwait's National Assembly in Kuwait City on May 17, 2011, as the parliament voted to delay for one year a grilling of the Gulf state's prime minister after the government referred the case to the

الكويت-الجزيرة نت

فجر الشيخ فهد سالم العلي الصباح، أحد أفراد الأسرة الحاكمة في الكويت، مفاجأة من العيار الثقيل حين طالب في تصريحات إعلامية من وصفه بصاحب القرار -في إشارة لأمير البلاد- بتنحية رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الصباح، معتبرا أن البلاد تعيش في نفق مظلم.

وقال الشيخ فهد الصباح في تصريح لإحدى وكالات الأنباء الأجنبية إنه في حال لم يجد صاحب القرار بديلا من داخل الأسرة لرئيس الحكومة فليختر أحد أبناء الشعب.

ويشكل تصريح الصباح سابقة فريدة، إذ إنها المرة الأولى التي يطالب فيها أحد أبناء الأسرة الحاكمة بتسليم رئاسة الحكومة للشعب، وهو المطلب الذي كثيرا ما رددته بعض الكتل السياسية بالكويت.

يذكر أن الشيخ فهد السالم الصباح يملك قناة تلفزيونية تنقل حراك الشارع وندوات المعارضة التي تطالب برحيل رئيس الحكومة، إضافة إلى صحيفة يومية كثيرا ما تهاجم رئيس الوزراء.

وتدعم القناة أيضا معارضي رئيس الحكومة والقوى الشبابية التي تخرج كل جمعة مطالبة برحيله، التي شارك في إحداها إيمانا منه –كما قال- بعدالة مطالبهم وحقهم في التعبير.

المصدر : الجزيرة