جدار إسرائيلي في الجولان

Israeli soldiers patrol along the border fence between the Israeli-annexed Golan Heights and Syria next to the Druze village of Majdal Shams on June 03, 2011, as Israel boosted security in the Golan Heights, sending troops and police to the northern region and denying access to non-residents amid fears that protesters could repeat May 15 demonstrations that saw dozens breach a security fence and enter from Syria.
دورية لقوات الاحتلال الإسرائيلي قرب بلدة مجدل شمس (الفرنسية)

قررت الحكومة الإسرائيلية بناء جدار على حدود هضبة الجولان الذي تحتله منذ العام 1967 بحجة منع الفلسطينيين من اختراق الحدود والوصول إلى بلدة مجدل شمس.

 
ونسبت وكالة الأنباء الألمانية إلى نظيرتها الفلسطينية "وفا" ما مفاده أن القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي كشفت الأحد أن الجدار -الذي سيبدأ العمل به قريبا- سيبلغ ارتفاعه 8 أمتار ويمتد على طول 4 كيلومترات بالقرب من بلدة مجدل شمس وتحديدا تل الصيحات أو تل الصراخ، وهي المنطقة التي يتبادل فيها أهالي الجولان المحتل الحديث عبر مكبرات الصوت مع أقربائهم داخل الأراضي السورية.
 
وبحسب المصدر الإسرائيلي، أصدر رئيس هيئة الأركان للجيش الإسرائيلي أمرا بإنهاء العمل في الجدار قبل سبتمبر/أيلول المقبل، أي قبل التصويت في الأمم المتحدة على الاعتراف بالدولة الفلسطينية.
 
وكان الجيش الإسرائيلي قد أطلق النار على مئات من المتظاهرين الذين حاولوا عبور خط وقف إطلاق النار مع إسرائيل في هضبة الجولان السورية المحتلة إحياء لذكرى حرب 1967، مما أدى إلى مقتل 23 شخصا وإصابة عشرات آخرين، بحسب حصيلة الضحايا التي أعلنها الإعلام السوري.
المصدر : الألمانية