مليونية للمطالبة بمحاكمة مبارك

مليونية الجمعة القادم تطالب بمحاكمة مبارك وأسرته والمسؤولين الفاسدين (الجزيرة-أرشيف)

دعا شباب الثورة في مصر إلى مظاهرة مليونية جديدة يوم الجمعة فيما أطلقوا عليه جمعة المحاكمة والتطهير في ميدان التحرير، وسط العاصمة المصرية القاهرة، للمطالبة بتقديم الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك إلى محاكمة عاجلة.

وقال بيانان لائتلاف شباب الثورة وتحالف ثوار مصر إن المظاهرة المليونية الجديدة تأتي تأكيدا على مطالب مظاهرة الجمعة الماضي بالإسراع في محاكمة رموز الفساد وقتلة المتظاهرين.

وطالب تحالف ثوار مصر المجلس الأعلى للقوات المسلحة الحاكم بسرعة القبض على مبارك وأسرته ومحاكمتهم محاكمة عادلة.

وأكد البيان أن مبارك تستر على الفاسدين وتورط في قتل شهداء ثورة 25 يناير.

بدوره أكد ائتلاف شباب الثورة في بيانه أن المظاهرة المليونية التي خرجت الجمعة الماضي أثبتت أن شعب مصر في مختلف محافظاتها ما زال متيقظا وموحدا ولن يسمح بسرقة ثورته.

وكان عشرات الآلاف من المصريين قد تظاهروا بميدان التحرير الجمعة الماضي مطالبين بتقديم مبارك وأسرته والمسؤولين السابقين المقربين منه إلى محاكمة عاجلة، فيما غابت جماعة الإخوان المسلمين عن التظاهرة.

تظاهرات جمعة إنقاذ الثورة
وتوقع مراقبون أن تشارك في  المظاهرة القادمة في ميدان التحرير  حشودا كبيرة، خاصة مع إعلان جماعة الإخوان المسلمين كبرى جماعات المعارضة المصرية مشاركتها بها، إضافة إلى مشاركة واسعة لطلبة الجامعات المصرية المطالبين بإقالة قيادات الجامعة الموالية للنظام السابق.

ويرى شباب الثورة المصرية أن استمرار المظاهرات في كل يوم جمعة بميدان التحرير هو الضمانة الكبرى لدفع المجلس العسكري الحاكم والحكومة الانتقالية لإجراء الإصلاحات المطلوبة.

وتجري النيابة العامة في مصر تحقيقات في اتهامات للرئيس المخلوع وعائلته بتضخم ثرواتهم بطريقة غير مشروعة.

المصدر : يو بي آي