انتشال 27 جثة لمهاجرين تونسيين

VIP014 - Lampedusa, -, ITALY : Would-be immigrants in a boat are helped as they arrive in Lampedusa harbor off the southern Italian island on March 30, 2011. Tension is rising on the Italian Mediterranean island of Lampedusa over the thousands of immigrants arriving from Libya, with patience running out as the numbers grow. Italian Prime Minister Silvio Berlusconi is set to visit the island, as boats arrive to evacuate the 6,000

عمليات الهجرة السرية من سواحل تونس تفاقمت في الفترة ألأخيرة

أعلنت السلطات التونسية انتشال 27 جثة لتونسيين غرق مركبهم الاثنين الماضي قبالة جزر قرقنة جنوب تونس، لدى محاولتهم الهجرة بشكل غير شرعي.

ونقلت وكالة تونس أفريقيا الرسمية للأنباء مساء الخميس عن مصدر طبي أن عدد الجثث التي تم انتشالها حتى الخميس ارتفع إلى "27 جثة إثر العثور على 15 جثة أخرى، في إطار عمليات البحث المتواصلة عن المفقودين التي قامت بها وحدات الحرس البحري بمشاركة وحدات الجيش البحري والحماية المدنية".

وكان مصدر في وزارة الداخلية التونسية أعلن الأربعاء انتشال 12 جثة، موضحا أن أعمار الهالكين تتراوح بين 19 و43 عاما، وهم من مدينتي صفاقس (جنوب) والقيروان (وسط) والعاصمة تونس.

وكان الزورق الذي غرق يقل 30 شخصا. وتم إنقاذ شابين اثنين وتوقيف مدبري العملية.

وتضاعفت عمليات الهجرة السرية من تونس نحو جزيرة لامبيدوزا الإيطالية -التي تبعد 250 كم تقريبا عن السواحل التونسية- خلال الفترة الأخيرة، تزامنا مع حالة الانفلات الأمني الذي عرفته تونس بعد ثورة 14 يناير الماضي.

ووعدت إيطاليا والاتحاد الأوروبي بمضاعفة مساعداتها المالية واللوجستية لتونس، لمواجهة الهجرة غير الشرعية وتوفير فرص عمل أكثر في المناطق الفقيرة.

المصدر : وكالات