فياض ينوي إقالة وزيرين

د. أحمد مجدلاني - وزير الصناعة الفلسطيني - فلسطين تحت المجهر 10/11/2011

مجدلاني اتهم بتصرفات مسيئة أضرت بصورة الحكومة (الجزيرة-أرشيف)

طلب رئيس الحكومة الفلسطينية سلام فياض من وزير الاقتصاد حسن أبو لبدة ووزير العمل أحمد مجدلاني تقديم استقالتهما فورا قبل أن يتخذ قرارا بإقالتهما.

وأبلغ مسؤول رفيع في حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) الجزيرة نت أن فياض طلب بالفعل من أبو لبدة ومجدلاني تقديم استقالتهما، نتيجة تصرفات وممارسات خاطئة أضرت بصورة حكومته وبشعبيتها، مشيرا إلى أن الرئيس محمود عباس على علم بالطلب.

وأشار المسؤول -الذي اشترط عدم الكشف عن اسمه- إلى أن محكمة فلسطينية ستنظر خلال الأيام القادمة في ملف فساد تم تجميعه والتحري عنه من قبل النائب العام يخص وزير الاقتصاد أبو لبدة،  في حين أن مجدلاني متهم بالإساءة إلى منصبه عبر تلفظه بكلمات بذيئة قبل أيام على خمس محطات إذاعية تبث من الضفة الغربية.

ورغم تبريرات مجدلاني بأن الكلمات لم يكن مقصودا بها الشعب أو المستمعين، وإنه كان يقصد الاحتلال الإسرائيلي، فإن ذلك لم يقنع نقابة الموظفين العموميين التي صعدت ضده وطالبته بالاستقالة فوراً.

وكانت هيئة مكافحة الفساد في السلطة الفلسطينية أحالت في أغسطس/آب الماضي وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال إسماعيل دعيق إلى محكمة مختصة بالنظر في جرائم الفساد.

المصدر : الجزيرة