هنية: المصالحة قرار فلسطيني

 إسماعيل هنية: عداء الفلسطينيين مع الاحتلال فقط (الجزيرة-أرشيف)

أكد رئيس الوزراء بالحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية أمس الخميس أن المصالحة قرار فلسطيني لا رجعة عنه وأن المطلوب التقدم بتطبيقها، وأكد أن "عداء الشعب الفلسطيني هو فقط مع الاحتلال".

وجاءت تصريحات هنية أثناء استقباله أمس في غزة وفدا هولنديا برئاسة رئيس الوزراء الأسبق دريس فان إيجت، وعضوية عدد من الوزراء والسفراء السابقين في هولندا وعدد من الشخصيات الأخرى العامة في إطار "مؤسسة حقوق الهولندية".

وتحدث هنية عن الحصار المفروض على قطاع غزة والجرائم التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني في الضفة والقطاع والقدس والأوضاع المأساوية للاجئين داخل وخارج الأرض المحتلة والممارسات العنصرية التي تقوم بها قوات الاحتلال بحق الفلسطينيين وجرائم المستوطنين.

وأكد هنية على ثوابت الشعب الفلسطيني وحقوقه في أرضه ووطنه، مشيرا إلى معاناة الأسرى في سجون إسرائيل الذين يخوضون إضرابا عن الطعام منذ عشرة أيام للمطالبة بتحسين ظروف اعتقالهم ووقف الإجراءات العقابية بحقهم.

وفيما يتعلق بالمصالحة، أكد هنية أن المصالحة قرار فلسطيني لا رجعة عنه وأن المطلوب التقدم بتطبيقها، كما دار نقاش مع الوفد حول خطوة منظمة التحرير الفلسطينية في الأمم المتحدة والمصالحة الفلسطينية.

وأشاد هنية بجهود الوفد الهولندي وحرصه على تأكيد تضامنه مع الشعب الفلسطيني ضد الحصار، مؤكدا حرص الحكومة علي إقامة علاقة طيبة مع أطراف المجتمع الدولي المختلفة.

المصدر : وكالات