الولي نقيبا لصحفيي مصر


فاز ممدوح الولي نائب رئيس تحرير صحيفة الأهرام بمنصب نقيب الصحفيين المصريين متقدما على أقرب منافسيه يحيى قلاش بنحو 300 صوت في انتخابات النقابة التي جرت أمس الأربعاء.

وأعلن المستشار محمد حسن رئيس اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات النقابة فجر اليوم الخميس، حصول ممدوح الولي المدعوم من الإسلاميين على 1646 صوتًا، وحصول أقرب منافسيه الكاتب يحيى قلاش المدعوم من التيار اليساري على 1399 صوتا.

كما قامت اللجنة بفرز الأصوات الخاصة باختيار 12 عضوا لمجلس النقابة، حيث فاز بعضوية المجلس كل من: عبير سعدي، ومحمد عبد القدوس، ومحمد كارم محمود، وجمال عبد الرحيم، وأسامة داود، وعلاء العطار، وحاتم زكريا، وجمال فهمي، وخالد ميري، وهاني عمارة، وهشام يونس، وإبراهيم أبو كيلة.

ويشغل الولي منصب نائب رئيس تحرير صحيفة الأهرام، وهو متخصص في الشؤون الاقتصادية المحلية والدولية، وشغل موقع أمين صندوق نقابة الصحفيين في دورتي 1999 و2003 ومقرر اللجنة الاقتصادية.

وللولي خمسة كتب اقتصادية وأكثر من 40 ورقة بحثية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية، وهو متخرج في قسم الصحافة بكلية الإعلام بجامعة القاهرة عام 1979، وعمل بجريدة الأهرام منذ عام 1982.

المصدر : يو بي آي