إصابات باعتداءات مستوطنين بالضفة

تجمع للمستوطنين في البلدة القديمة بالخليل (الجزيرة نت-أرشيف)

عوض الرجوب-الخليل
 
أصيب خمسة فلسطينيين على الأقل في اعتداءات نفذها مستوطنون الليلة الماضية وصباح اليوم في أماكن مختلفة من الضفة الغربية.

وأكد مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس إصابة المواطن محمد خليل محمد عويسة جراء رشقه بالحجارة من قبل المستوطنين في قرية اللبن، بين مدينتي رام الله ونابلس.

وأضاف أن نحو خمسين مستوطنا من مستوطنات شيلو وعاليه ومعاليه لبوناه المحيطة بقرية اللبن الفلسطينية، تجمهروا الليلة الماضية وأغلقوا شارع نابلس رام الله، واعتدوا على المواطنين وقطعوا الأشجار على جانبي الطريق.

وأوضح أن المواطن عويسة كان عائدا مع طفليه إلى منزله في قرية اللبن فهاجمه نحو 15 مستوطنا بالحجارة مما أدى إلى إصابته بجروح متفرقة.

وأشار دغلس إلى أن مجموعتين من المستوطنين نفذتا ظهر اليوم الخميس اعتداءات على المواطنين في قرية بورين بمحافظة نابلس، موضحا أن إحدى المجموعتين رشقت منزل المواطن بشير الزبن بالحجارة، في حين أدخلت مجموعة ثانية أغنامها بين أشجار المواطنين الفلسطينيين بهدف تخريبها.

وفي جنوب الضفة الغربية، وصل مستشفى الاعتماد في بلدة يطا جنوبي الخليل أربعة عمال فلسطينيين أفادوا بأن مستوطنين اعتدوا عليهم بالضرب أثناء عملهم في قرية المسمية داخل الخط الأخضر.

وقال مدير المستشفى الدكتور أحمد جبور إن العمال الأربعة من عائلة دعيس حضروا إلى المستشفى قرابة الساعة الثامنة صباحا، وأفادوا أن نحو ثلاثين مستوطنا ممن تم إخلاؤهم من غزة اعتدوا عليهم بالضرب المبرح.

وأشار إلى أن إصابة أحد الجرحى الأربعة متوسطة، موضحا أن رائد ناجي دعيس (25 عاما) وصل المستشفى للعلاج من إصابات بجروح في رأسه وكسر في يده.
المصدر : الجزيرة