حزب الله: إسرائيل تتحكم باتصالات لبنان

epa01726735 A masked Lebanese secret service officer shows to the media electronic devices found with arrested Lebanese nationals accused of spying for Israel at the
أجهزة صادرها الأمن اللبناني خلال مداهمة ما وصفت بشبكة تجسس لإسرائيل (الأوروبية-أرشيف)أجهزة صادرها الأمن اللبناني خلال مداهمة ما وصفت بشبكة تجسس لإسرائيل (الأوروبية-أرشيف)

قال حزب الله إن إسرائيل تسيطر على قطاع الاتصالات في لبنان، بعد أن أعلنت بيروت أنها أوقفت الأسبوع الماضي موظفا في شركة "ألفا" للهاتف الخليوي يشتبه في تجسسه لصالح الموساد.

 
وقال النائب عن حزب الله حسن فضل الله، في مؤتمر صحفي في بيروت، إن إسرائيل استطاعت السيطرة فنيا على شبكة الاتصالات في لبنان، والإضرار بالأمن الوطني اللبناني بفضل معلومات قدمها موظف شركة ألفا.
 
وحسب فضل الله، الذي يرأس لجنة الإعلام والاتصالات في البرلمان، فإن المشتبه به ظل ينشط لصالح الاستخبارات الإسرائيلية منذ 1996، وزودها بمعلومات حيوية عن الاتصالات في لبنان والأمن اللبناني.
 
وقال أيضا إنه سمح للاستخبارات الإسرائيلية بالاطلاع دون قيود على
كل الاتصالات المارة عبر شبكة ألفا.
 
ودعا فضل الله الحكومة اللبنانية إلى التحرك فورا لتقييم الأضرار التي ألحقها هذا المشتبه به، والقيام بما يجب القيام به لحماية أمن قطاع الاتصالات.
 
ومنذ أبريل/ نيسان 2009 اعتقل نحو سبعين شخصا في لبنان في مداهمات أمنية لشبكات تشتبه السلطات في تجسسها لإسرائيل.
المصدر : الفرنسية