البحرية الأميركية تتوسع بالبحرين

AFP - A handout picture made avilable by US Navy shows US Ambassador to Bahrain, Adam Ereli (4th L), and other unidentified US and Bahraini officials begin a 580-million-


شرعت البحرية الأميركية الأربعاء في مشروع لتوسيع قاعدتها البحرية التي تضم مقر الأسطول الخامس الأميركي في ميناء سلمان (شرق المنامة) بكلفة تقدر بحوالي 580 مليون دولار.

وجاء في بيان صادر عن الأسطول الخامس إثر احتفال أقيم بالمناسبة إن التوسعة ستشمل أربع مراحل وستقام على مساحة 70 فدانا (نحو 28 هكتارا) وستستكمل في 2015.

وأضاف البيان أن مشروع التوسعة يضم "مركز عمليات وميناء ومساكن للأفراد ومباني إدارية وجسرا يربط مقر قيادة الأسطول الخامس بمرافق التوسعة الجديدة"، و"ستتولى تنفيذ المشروع والإشراف عليه قيادة الهندسة في البحرية الأميركية التي تتخذ من نابولي في إيطاليا مقرا لها".

ووفقا لمسؤولين أميركيين فإن المشروع من شأنه تعزيز القدرات العسكرية للأسطول الخامس الأميركي.

السفير الأميركي بالمنامة: لدينا ثقة كاملة في البحرين كحليف (الأوربية)
السفير الأميركي بالمنامة: لدينا ثقة كاملة في البحرين كحليف (الأوربية)

ثقة كاملة
وأشاد السفير الأميركي في المنامة آدم إيرلي بالعلاقات العلاقة الأميركية البحرينية "التي امتدت لـ 60 عاما وأفادت البلدين والمنطقة بأسرها".

وأضاف "لم تكن الولايات المتحدة لتخصص هذا النوع من الموارد، لولا أن لدينا ثقة كاملة في البحرين كحليف".

ويتولى مقر قيادة الأسطول الخامس الأميركي في البحرين الإشراف على عمليات في الخليج العربي وخليج عمان والبحر الأحمر وأجزاء من المحيط الهندي.

ويشارك الأسطول الخامس بشكل مباشر في دعم جهود الحرب في العراق وأفغانستان، بالإضافة إلى ما يسمى "مكافحة الإرهاب" والقرصنة في المياه الدولية.

المصدر : وكالات