وفد حكومي من جنوب أفريقيا بغزة

Gerald Kaufman, the head of a European Parliament delegation (C-R), holds a note book and a pen as he meets with residents of Jabalia's Ezbet Abed Rabbo district, an area heavily hit during Israeli's war on Gaza last winter, in the northern Gaza Strip on January 16, 2010.

وفود أجنبية كثيرة زارت قطاع غزة للاطلاع على أحوال أهله المحاصرين (الفرنسية-أرشيف)

وصل وفد حكومي من جنوب أفريقيا إلى قطاع غزة للاطلاع على أوضاع أهله الذين يعيشون تحت الحصار المفروض من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي منذ نحو ثلاث سنوات.

ووصل الوفد -الذي يرأسه إبراهيم إبراهيم نائب وزير خارجية جنوب أفريقيا، ويضم سبع شخصيات اعتبارية- إلى قطاع غزة السبت عبر معبر رفح البري مع مصر.

وأعرب إبراهيم لدى دخوله غزة عن سعادته بهذه الزيارة، كما أعرب عن أمله في التمكن من الاطلاع على حقيقة الأوضاع في القطاع وبحث التطورات السياسية للقضية الفلسطينية.

وكان في استقبال الوفد الجنوب أفريقي عدد من أعضاء الحكومة المقالة، وتشمل الزيارة لقاء برئيس الحكومة إسماعيل هنية.

كما يقوم الوفد بجولة في عدد من المناطق التي تعرضت للدمار جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة قبل 16 شهرا، وسيلتقي مدير وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) جون جينغ.

وتأتي زيارة الوفد الحكومي الجنوب أفريقي إلى قطاع غزة بعد أيام من زيارة قام بها وفد برلماني للقطاع، والتقى خلالها إسماعيل هنية ونوابا برلمانيين من حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

المصدر : الألمانية