الشعبية ترفض وعود فياض للاجئين

فياض قال إن الدولة الفلسطينية ستعلن العام المقبل (الفرنسية-أرشيف)
نددت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بتصريحات منسوبة لرئيس الوزراء في حكومة تصريف الأعمال الفلسطينية سلام فياض يقول فيها إن اللاجئين الفلسطينيين سيستوعبون في الدولة الفلسطينية بعد قيامها على أراضي الضفة الغربية وقطاع غزة.
 
وقال بيان للجبهة الشعبية -صدر في رام الله- إن تصريحات فياض تتجاهل الحقائق التاريخية، وتشكل مساسا بالثوابت الوطنية الفلسطينية وفي مقدمتها حق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم المغتصبة طبقا لقرار الأمم المتحدة رقم 194.

ومضى البيان قائلا إن "من لا يجرؤ على افتتاح دوار الشهيدة دلال المغربي وتكريم الأسرى بمنحهم أوسمتهم النضالية ومن يقوم بمطاردة واعتقال المقاومة لا يعول عليه في إعلان الدولة الفلسطينية".

وكانت صحيفة هآرتس الإسرائيلية قد نقلت عن فياض القول إن الدولة الفلسطينية ستقام في العام المقبل في الفترة الرئاسية الأولى من حكم الرئيس باراك أوباما، وإن الفلسطينيين يجهزون بنية تحتية لاستيعاب اللاجئين الفلسطينيين.

وشبه فياض مشروع الدولة الفلسطينية الذي يتحدث عنه بـ"الحمل الذي لا بد وأن ينزل في نهاية المطاف". كما أعرب عن رفضه العنف وسفك الدماء ودعا إلى التركيز على العمل الشعبي و"المقاومة السلمية المتمثلة في المظاهرات ضد المستوطنات والجدار الفاصل والاحتلال".
المصدر : وكالات