استشهاد قسامي وإصابة طفلتين بغزة

مطار غزة تعرض لقصف إسرائيلي ليلة الأربعاء (رويترز)

أعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) استشهاد أحد أعضائها خلال تنفيذ مهمة جهادية بغزة، من جهة أخرى أصيبت طفلتان فلسطينيتان جراء قصف إسرائيلي شرق غزة. وفي الضفة الغربية اعتقلت سلطات الاحتلال 26 فلسطينيا خلال حملة دهم واسعة.

وقالت كتائب القسام في بيان إن الناشط محمد سعيد علي حسونة (23) عاماً من مسجد الغفران بحي الشيخ رضوان بمدينة غزة استشهد أثناء تأديته مهمة جهادية، لكن بيان الكتائب لم يوضح طبيعة هذه المهمة الجهادية وفق يونايتد برس إنترناشونال.

من جهة أخرى أصيبت طفلتان شقيقتان بجروح صباح الخميس، جراء قصف إسرائيلي تخلل اشتباكا بين مقاومين فلسطينيين وقوات إسرائيلية شرق غزة.

وقال مدير اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة بغزة الطبيب معاوية حسنين إن الإصابتين اللتين نقلتا إلى مستشفى شهداء الأقصى هما الطفلتان الشقيقتان عفاف (13 عاماً) ومنى (5 أعوام) إسماعيل الطرابين.
 
وأضاف أنهما أصيبتا جراء قصف إسرائيلي تخلل اشتباكات مع مقاومين فلسطينيين شرق منطقة جحر الديك وحي الزيتون شرق غزة.

وقال سكان محليون إن تبادل إطلاق نار كثيف اندلع بين قوة إسرائيلية خاصة توغلت شرق المنطقة وناشطين فلسطينيين، تخلله دوي انفجارات نتيجة إطلاق الدبابات الإسرائيلية قذائف تجاه التجمعات الفلسطينية، وإطلاق قذائف هاون تجاه القوة الإسرائيلية.
 
وكان الطيران الإسرائيلي قد شن عدة غارات على منطقة جنوب قطاع غزة في وقت متأخر من مساء الثلاثاء دون الإبلاغ عن وقوع إصابات، وفق ما أفاد به مراسل الجزيرة في غزة. وقالت مصادر فلسطينية إن الغارات استهدفت مطار غزة الدولي المدمر شرق مدينة رفح.

"
قال سكان محليون إن تبادل إطلاق نار كثيف اندلع بين قوة إسرائيلية خاصة توغلت شرق المنطقة ومقاومين فلسطينيين شرق غزة
"
اعتقالات بالضفة
على صعيد آخر، اعتقل الجيش الإسرائيلي 26 فلسطينياً خلال حملة دهم واسعة في الضفة الغربية، فجر اليوم الخميس.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن القوات العاملة في الضفة الغربية اعتقلت 26 مطلوباً فلسطينياً، 21 منهم في منطقة رام الله وأربعة في قضاء بيت لحم وواحد في منطقة الخليل.

وتنفذ القوات الإسرائيلية عمليات دهم بصورة شبه يومية في ساعات الليل والفجر في مدن وقرى ومخيمات الضفة الغربية، تعتقل خلالها من تسميهم مطلوبين فلسطينيين.

وفي شأن فلسطيني آخر، قررت إسرائيل اليوم فتح معبر كرم أبو سالم جزئيا لإدخال مساعدات غذائية لقطاع غزة ومواصلة تصدير الزهور.

وذكر رئيس لجنة إدخال البضائع إلى قطاع غزة رائد فتوح أن إسرائيل ستسمح بإدخال 102 إلى 112 شاحنة محملة بالمساعدات عبر معبر كرم أبو سالم جنوب شرق قطاع غزة.

وأوضح أنه سيتم تصدير شاحنتين من الزهور بالإضافة إلى ضخ كميات محدودة من غاز الطهي والسولار الصناعي عبر المعبر،  مشيرا إلى أن إسرائيل قررت الإبقاء على معبر المنطار (كارني) مغلقا اليوم.
المصدر : وكالات