العمادي رئيس لتحرير إسلام أون لاين


أصدر مجلس إدارة جمعية البلاغ الثقافية المالكة لموقع "إسلام أون لاين" قرارين يقضيان بتعيين الكاتب الصحفي القطري عبد الله العمادي رئيسا لتحرير الموقع، واستكمال لجنة التوجيه الإستراتيجي للموقع برئاسة المفكر الإسلامي والخبير الإستراتيجي القطري جاسم محمد سلطان، في إطار مشروع "التطوير والتجديد" الذي بدأته الجمعية منتصف عام 2009.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لجمعية البلاغ الثقافية إبراهيم بن عبد الله الأنصاري أن اختيار شخصية إعلامية بحجم العمادي يأتي في إطار خطة تطويرية تنفذها الجمعية في الوقت الحالي، للنهوض بالموقع على كافة المستويات، لاسيما في جانبه التحريري، ليظل في مقدمة المواقع الإلكترونية الإسلامية.

وأكد أن إسلام أون لاين موقع قطري المنشأ وعالمي التوجه وإسلامي الرسالة، ويحرص مجلس الإدارة على توظيف الخبرات الإعلامية والثقافية من العالم العربي والإسلامي، وكذا من العالم كله لتحقيق الهدف الأساسي للموقع، وهو الوصول لأكبر شريحة ممكنة من المسلمين ومن غيرهم لتعريفهم بالإسلام وثقافته.

العمادي له إسهامات صحفية عديدة (الجزيرة نت)
وجدد الأنصاري تأكيده أن موقع إسلام أون لاين سيحافظ على خط الاعتدال، ويخطط لنقلة نوعية في السنوات العشر المقبلة عبر منهج تجديدي للفكر الإسلامي يواكب معطيات العصر ويرتفع إلى مستوى التحديات.

يذكر أن العمادي له إسهامات صحفية عديدة في قطر منذ بدايات التسعينيات ويكتب لعدة صحف ودوريات ومواقع عربية.

لجنة التوجيه
وفي ذات الإطار، صدر قرار إداري في 19 أكتوبر/تشرين الأول الجاري باستكمال أعضاء لجنة التوجيه الإستراتيجي للموقع برئاسة المفكر الإسلامي والخبير الإستراتيجي القطري جاسم محمد سلطان، وعضوية كل من العلامة الشيخ عبد الله بن بيه ودرويش العمادي وحسن راشد الدرهم وحسن بن حسن.

ويأتي هذا القرار استكمالا لقرار تشكيل اللجنة الصادر في 5 يوليو/تموز 2010 في أعقاب التشكيل الجديد لمجلس إدارة جمعية البلاغ الثقافية، ونقل تشغيل موقع "إسلام أون لاين" إلى الدوحة.

وتضم اللجنة نخبة من علماء المسلمين ومفكريهم في مجالات متعددة لضمان استمرار الموقع على خط الاعتدال، والتخطيط لنقلة نوعية في السنوات العشر المقبلة عبر منهج تجديدي للفكر الإسلامي يواكب معطيات العصر.

المصدر : الجزيرة