إسرائيل تفحص أمن سفارتها بعمان

رجال أمن بالقرب من السفارة الإسرائيلية في عمان (الجزيرة-أرشيف)

وصل فريق إسرائيلي إلى الأردن لفحص الترتيبات الأمنية في سفارة إسرائيل بعمان في أعقاب انفجار استهدف سيارات لدبلوماسيين إسرائيليين كانت متجهة من عمان إلى إسرائيل.
 
وأكد وزير الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية نبيل الشريف أن مهمة الفريق الإسرائيلي الذي وصل أمس الجمعة "تقتصر فقط على التأكد من إجراءات الأمن داخل سفارة بلادهم".
 
ونفى الوزير الأردني أن يكون هناك فريق تحقيقات إسرائيلي يحقق في الانفجار الذي وقع الخميس الماضي، مشيرا إلى أن "التحقيقات تدار بالكامل من قبل الأمن الأردني".
 
وقال شهود عيان إن إجراءات الأمن شددت حول السفارة الإسرائيلية في عان وحول منزل السفير, بعد الهجوم الذي يعد الأول على هدف إسرائيلي منذ عدة سنوات.
 
وأوضح الشريف أن التحقيقات حول ملابسات الانفجار تسير بشكل طبيعي وتحظى بأعلى درجات الاهتمام، وأنه لم يتم إلقاء القبض على أحد، وقال إنه سيكشف عن كامل التفاصيل المتعلقة بالحادثة حال الانتهاء منها.
 
وقد رفضت السلطات الأردنية التعليق على تقارير تحدثت عن أن تنظيما "إرهابيا" يقف وراء الانفجار الذي استهدف سيارات تابعة للسفارة الإسرائيلية.
 
وفي وقت سابق قال الشريف في بيان إن عبوة ناسفة انفجرت على جانب الطريق المؤدي إلى الأغوار قرب منطقة ناعور خلال مرور بعض السيارات المدنية ومنها سيارتان دبلوماسيتان إسرائيليتان، وأضاف أن الهجوم لم يسفر عن وقوع أي إصابات أو أضرار.
 
وقال مراسل الجزيرة في عمان ياسر أبو هلالة إن سيارة السفير الإسرائيلي وهي من النوع المصفح كانت المستهدفة بالهجوم الذي وقع عند معبر جسر الملك حسين.
المصدر : الجزيرة + وكالات