السلطان قابوس في إيران

. AFP / Iranian President Mahmoud Ahmadinejad (L) and Omani leader Sultan Qaboos bin Said (R) hold talks during their meeing in Muscat, 14 May 2007. Ahmadinejad travelled to

وصل سلطان عُمان قابوس بن سعيد أمس الاثنين الى ميناء بندر عباس جنوب إيران على رأس وفد اقتصادي وسياسي رفيع المستوى، حيث سيجري مباحثات اليوم في العاصمة طهران مع الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد تتناول قضايا ثنائية واقليمية ودولية.

وذكر تلفزيون العالم الناطق بالعربية أن السلطان قابوس سيبحث في زيارته التي تستغرق ثلاثة أيام مع أحمدي نجاد سبل دعم وتوطيد العلاقات بين البلدين.

ونقل التلفزيون عن مصدر دبلوماسي عماني قوله إن الزيارة "تتسم بكثير من الأهمية"، وذلك "بالنظر إلى ما تمر به المنطقة من تطورات وما تتعرض له من تحديات تتطلب مزيدا من تبادل وجهات النظر عن مختلف القضايا المطروحة على الساحة الإقليمية والدولية".

ونفى المصدر -الذي فضل عدم الإفصاح عن اسمه- أن تكون زيارة سلطان عمان لها علاقة بحل الخلافات بين إيران وبعض الدول العربية أو القيام بوساطة بين إيران وأي طرف آخر، وأكد أن الزيارة تأتي للرد على الزيارات التي قام بها عدد من الرؤساء الإيرانيين لسلطنة عمان بمن فيهم أحمدي نجاد.

المصدر : يو بي آي