عـاجـل: ترامب: لا أعتقد أننا بحاجة للسحب من المخزون الاحتياطي الإستراتيجي للنفط بعد هجمات أرامكو

إسرائيل راضية عن أمن السلطة

ضابط إسرائيلي: قوات الأمن الفلسطينية بالضفة تشارك بفاعلية في عمليات نوعية
ضد حركة حماس (رويترز-أرشيف)

أقر ضابط رفيع المستوى في جيش الاحتلال الإسرائيلي بأن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تقوم بجهود وصفها بأنها "نوعية وعمليات مركزة ضد مؤسسات (حركة المقاومة الإسلامية) حماس المختلفة في الضفة الغربية"، مشيراً إلى أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية هناك تشارك "مشاركة فعالة" في مثل هذه العمليات.

وذكر في حديث نشرته صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية في عددها الأخير أن "هناك واقعاً أمنياً جديداً في الضفة الغربية بفضل التعاون بين أجهزة الأمن الإسرائيلي وقوات السلطة الفلسطينية، وإنه بحسب خطة الجنرال الأميركي دايتون سيرتفع عدد كتائب جيش السلطة خلال السنة القادمة ليبلغ ست كتائب عسكرية، بالإضافة إلى قوات حرس الرئيس محمود عباس".

وأشار الضابط الإسرائيلي إلى أن الجنرال دايتون "يخطط لتحويل مزيد من الصلاحيات الأمنية لقوات السلطة في مدن الضفة، إلا أن الجيش الإسرائيلي غير متحمس لذلك في الوقت الحالي، كما أن حركتي حماس والجهاد الإسلامي تحاولان القيام بعمليات ضد إسرائيل انطلاقاً من الضفة الغربية".

وأعرب الضابط عن رضاه عن أداء الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة الغربية، وأن "إسرائيل تتابع تحركاتها عن قرب، وأنه في الوقت القريب سيتم تدريب مجموعات أخرى في الأردن لتنضم إلى قوات السلطة في الضفة".

يشار إلى أن السلطة الفلسطينية تواجه اتهامات متزايدة بأنها تستهدف المقاومة تنفيذا لخطة دايتون، وأنها قتلت في هذا السياق بعض المسلحين في قلقيلية.
المصدر : قدس برس