إصابة بحار بمقر الأسطول الأميركي الخامس بالبحرين

REUTERS / A F/A-18E Super Hornet of the Strike Fighter Squadron 31 known as the Tomcatters prepares to conduct an arrested landing onboard the USS Theodore Roosevelt aircraft carrier
المتحدث باسم الأسطول الأميركي: لم يصب أي جندي آخر بالحادث (رويترز-أرشيف)

أصيب بحار في وقت مبكر اليوم بطلق ناري أثناء وجوده بمقر قيادة الأسطول الخامس الأميركي بالعاصمة البحرينية المنامة.

 
وتردد أن البحار الأميركي (19 عاما) في حالة مستقرة بعد أن أصيب بجرح في رقبته.
 
وكان قد نقل إلى مستشفى محلي، إلا أنه لم يتضح على الفور كيف تعرض للإصابة التي حدثت على ما يبدو جراء إطلاق نار من سلاح ناري صغير.
 
وأكد المتحدث باسم القيادة المركزية للقوات البحرية الأميركية والأسطول الخامس وقوع الحادث، وأشار إلى عدم إصابة أي شخص آخر بأذى جراء ذلك.
 
وأضاف الملازم ناثان كريستنسن أن جنديا من مشاة البحرية "في حالة مستقرة بعد إطلاق نار غير مقصود من سلاح ناري صغير في القاعدة".
 
وتابع "لم تكن هناك إصابات تهدد الحياة، ولم يتعرض أي أفراد آخرين لإصابات، ويجرى التحقيق في الحادث".
 
يُذكر أن البحرين مقر قيادة الأسطول الخامس الذي يشرف على البحرية الأميركية التابعة لقوات التحالف بالشرق الأوسط، مع التركيز على تقديم الدعم للعمليات الجارية بالعراق وأفغانستان. كما ركز مؤخرا على مكافحة القرصنة قبالة السواحل الصومالية.
 
وكانت مجندتان من عناصر البحرية الأميركية قتلتا في أكتوبر/ تشرين الأول 2007 بالمنامة على يد زميل لهما أصيب بدوره بجروح خطيرة بعد أن حاول قتل نفسه، واستبعد المحققون الأميركيون أن يكون الحادث عملا إرهابيا.
 
ويضم مقر قيادة البحرية الأميركية ثلاثة آلاف عنصر من البحارة والمقاولين المدنيين وقوات التحالف.
المصدر : الألمانية