السعودية تنشر اعترافات باعتزام القاعدة مهاجمتها من اليمن

epa01638736 An undated handout photo released on 17 February 2009 by Yemen News Agency shows Saudi national Mohammed al-Awfi. Saudi Arabia on 17 February 2009 took custody of al-Qaeda commander Mohammed al-Awfi from Yemeni authorities. Al-Awfi, also known as Abu
العوفي قال إن الهجمات المخطط لها كانت ستستهدف مصالح حكومية وأميركية ونفطية (الأوروبية-أرشيف)

بث التلفزيون السعودي ما قال إنها اعترافات لمحمد عتيق العوفي المكنى بأبي الحارث قال فيها إن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب كان يخطط لشن هجمات في المملكة انطلاقا من اليمن تستهدف مصالح حكومية وأميركية ونفطية.

 
وكان العوفي -الذي سلم نفسه للسلطات السعودية- ضمن المعتقلين في غوانتانامو الذين سلموا للرياض قبل أن يغادر بلاده إلى اليمن.
 
ويعد العوفي -وهو القائد الميداني لما يسمى تنظيم القاعدة في جزيرة العرب- من أبرز عناصر القاعدة المطلوبين لأجهزة الأمن في السعودية.
 
وخضع العوفي إلى برنامج المناصحة ضمن قائمة 15 شخصا في السعودية، لكنه غادر قبل أشهر قليلة إلى اليمن برفقة زميله سعيد الشهري وظهرا في شريط مصور أعلنا فيه انضمامهما إلى تنظيم القاعدة في جزيرة العرب.
 
وكان تنظيما القاعدة في كل من السعودية واليمن قد أعلنا الشهر الماضي اندماجهما في تنظيم واحد تحت مسمى تنظيم القاعدة في جزيرة العرب بزعامة ناصر عبد الكريم الوحيشي (أبو بصير).
 
وتوعد أبو بصير بشن مزيد من الهجمات على المصالح الأميركية وتعهد بإخراج الأميركيين من المنطقة.
 
وأعلنت الرياض في الثاني من الشهر الماضي تعرفها على 85 مطلوبا للجهات الأمنية منهم يمنيان والبقية سعوديون موجودون في الخارج.
المصدر : وكالات

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة