وفد برلماني أوروبي إلى دمشق للالتقاء بمشعل

epa01638301 Khaled Mashaal, head of Hamas' political bureau, meets with Arab league chief Amr Moussa (not pictured) in Damascus, Syria, on 17 February 2009. Moussa,

الوفد سيلتقي مشعل وقادة بعض الفصائل الفلسطينية ويزور المخيمات (الأوروبية)

يصل مساء اليوم إلى دمشق وفد برلماني أوروبي للاجتماع مع رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل ومسؤولين سوريين وقادة فصائل فلسطينية أخرى وزيارة بعض مخيمات اللاجئين الفلسطينيين.

وذكر مراسل الجزيرة في دمشق أن الوفد يضم برلمانيين يونانيين وإيرلنديين.

وقال رئيس الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة الدكتور عرفات ماضي للجزيرة من لندن إن اللقاء يأتي في ظل التغيير الحاصل في مواقف بعض النواب الأوروبيين من حركة حماس واهتمام بعضهم بالحديث معها ومع بقية الفصائل.

وأضاف أن اللقاء سيجرى بناء على رغبة النواب في الاستماع إلى وجهة نظر حماس والفصائل الأخرى الفائزة بالانتخابات النيابية الفلسطينية في مسعى "لدمج حماس في أي عملية سياسية مقبلة لتحقيق السلام الشامل في المنطقة".

وعما إذا كان اللقاء مقدمة لانفتاح أوروبي على حركة حماس، أجاب ماضي بالإيجاب، مشيرا إلى التصريحات البريطانية الأخيرة بشأن الانفتاح على حزب الله اللبناني.

واعتبر ماضي أن الأمر يمكن أن يتكرر مع حماس، مشيرا إلى أن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة أثبتت أن الحركة "عصية على التجاوز، وهم (النواب) يقولون إنه يجب التعامل معها باعتبارها قوة منتخبة من قبل الشعب الفلسطيني لتحقيق سلام شامل وعادل في كل المنطقة".

المصدر : الجزيرة

المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة