صحيفة يمنية رسمية تتهم أحزاب المعارضة بالفساد

قيادات قبلية ودينية حاضرة بقوة في مؤتمر حزب الإصلاح المعارض - الجزيرة نت
إحدى جلسات مؤتمر حزب الإصلاح المعارض (الجزيرة نت)

نقلت صحيفة يمنية رسمية في عددها الصادر اليوم الجمعة عن مصدر حكومي لم تسمه، اتهامه لأحزاب المعارضة بالفساد، واصفا زعماءها بأنهم "رموز بارزة في الفساد الحزبي والسياسي والمالي".

 
ونسبت صحيفة "26 سبتمبر" الناطقة باسم وزارة الدفاع اليمنية إلى مصدر لم تسمه قوله "نأسف للخطاب المأزوم الذي يرفض بعض الإخوة في قيادات أحزاب اللقاء المشترك (المعارضة) التخلي عنه، والذي يسعى مجدداً إلى تسميم أجواء الوفاق وتعكير صفوها والإخلال بالاتفاق الأخير".
 
وأسف المصدر لما تضمنه خطاب الأمين العام للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري الرئيس الحالي للمجلس الأعلى لأحزاب اللقاء المشترك سلطان العتواني أمام مؤتمر الإصلاح، من "شطحات وادعاءات للبطولة الكاذبة والحرص الوطني الضائع ما بين الأقوال والأفعال".
 
وأكد المصدر أن الحقائق والشواهد تقول "بأن كثيرا ممن يتحدثون عن الفساد ويرمون الآخرين به هم في واقع الأمر منغمسون في أدرأنه، بل ورموز بارزة في الفساد الحزبي والسياسي والمالي".
 
وشهدت الأسابيع الماضية تبرما من المعارضة في قضية شراء صفقة أسلحة من روسيا بمبلغ مليار دولار، وقالت صحافة المعارضة إن معظم المبالغ المخصصة لها ذهبت عمولات للقائمين على شرائها، فيما تجاهلت الحكومة الرد.
 
واعتبر حزب الإصلاح المعارض في ختام أعمال مؤتمره الرابع مساء أمس الخميس أن اتفاق الأحزاب محاولة أخيرة لتلافي الأزمة، وأكد على رفع وتيرة التشاور، ودعا السلطة بالكف عن قمع النشطاء ومعالجة آثار حرب صعدة، وحملها مسؤولية الحالة الكارثية للاقتصاد جراء الفساد المستشري فى مراكز الدولة، ما أدى إلى تدهور مؤشرات التنمية.
المصدر : الجزيرة + وكالات

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة