شهيد بغارة إسرائيلية على رفح وآخر برصاص في الضفة

من مخلفات الغارات الإسرائيلية على محور صلاح الدين جنوبي رفح (الفرنسية)

استشهد فلسطيني وأصيب ثلاثة آخرون في غارة إسرائيلية جديدة على قطاع غزة، في حين قتل جنود الاحتلال فلسطينيا جنوب الضفة الغربية.

فقد أكد مراسل الجزيرة في قطاع غزة وائل الدحدوح نقلا عن مصادر طبية استشهاد فلسطيني وإصابة ثلاثة آخرين في غارة نفذتها طائرة استطلاع بدون طيار على سيارة مدنية جنوب مدينة رفح.

وأوضح المراسل أن الشهيد كان في السيارة التي استهدفها الاثنين صاروخ في حي الجنينة جنوب مدينة رفح قرب الحدود المصرية، ما تسبب باندلاع النيران فيها. أما المصابون الثلاثة فهم من المارة الذين تصادف وجودهم أثناء وقوع الغارة.

وأضاف أن هذه الغارة تأتي في سلسلة غارات نفذتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت إحداها منطقة وسط غزة دون وقوع إصابات، فضلا عن تحليق مكثف للطيران والغارات الوهمية.

كما لفت المراسل إلى أن جيش الاحتلال يواصل توجيه رسائل نصية على الهواتف النقالة وصوتية على الهاتف الثابت تطلب من الفلسطينيين إخلاء منازلهم الواقعة جنوبا قرب الحدود مع مصر.

محور صلاح الدين
وكانت طائرات حربية إسرائيلية نفذت الأحد سلسلة غارات جوية على جنوب قطاع غزة استهدفت عددا من الأنفاق في محور صلاح الدين تستعمل لتهريب السلاح ومجمعا أمنيا لحركة حماس بحسب الرواية الإسرائيلية.

فلسيطينيون يعيشون في الخيام بعدما دمر القصف الإسرائيلي منازلهم في جبالياشرقي غزة (الفرنسية)
بيد أن وزير الدفاع الإسرائيلي ايهود باراك أوضح في تصريح الأحد أن تل أبيب لا تنوي شن عملية عسكرية أخرى ضد حركة حماس في غزة، وأن هذه الغارات جاءت ردا على إطلاق قذائف صاروخية من القطاع، ما أسفر عن إصابة ثلاثة إسرائيليين بينهم جنديان.

ارتفاع الحصيلة
وأعلنت مصادر طبية في غزة الاثنين استشهاد فلسطيني يدعى محمد فايز سعيد السوافيري متأثرا بجروح أصيب بها في القصف الذي استهدف حي الزيتون قبل ثلاثة أسابيع خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وبوفاة السوافيري يرتفع عد الشهداء الفلسطينيين خلال العدوان على غزة إلى 1341، فضلا عن إصابة أكثر من 5500 جريح، العشرات منهم في حالة الخطر.

الضفة الغربية
وفي الضفة الغربية قالت أجهزة الإسعاف التابعة للاحتلال إن جنودا إسرائيليين قتلوا الاثنين شابا فلسطينيا في مدينة الخليل.

وادعى جيش الاحتلال أن فلسطينيين أطلقوا النار على دورية إسرائيلية دون أن يصاب أحد بأذى، فرد الجنود على إطلاق النار بالمثل.

المصدر : الجزيرة + وكالات

المزيد من اعتداءات عسكرية
الأكثر قراءة