عباس في البرازيل لحشد الدعم للدولة

epa01936252 Palestinian President Mahmoud Abbas (C) and Saeb Erekat (L), Palestinian chief negotiator walk togehter after holding talks with Egyptian President Hosni Mubarak at

عباس يقوم بجولة في أميركا اللاتينية (الأوروبية)

وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى البرازيل أمس الخميس في إطار جولة بدول أميركا اللاتينية قال مسؤول فلسطيني بارز إنها تهدف لحشد الدعم الدولي لإقامة دولة فلسطينية.

وسيلتقي عباس لاحقا الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا قبل أن يتوجه إلى مدينة بورتو أليغري جنوبي البلاد للقاء قطاعات من الجالية الفلسطينية هناك، وذلك قبل أن يؤم كلا من الأرجنتين وشيلي، التي توجد بها أكبر جالية فلسطينية خارج العالم العربي (حوالي 300 ألف شخص).

وتأتي هذه الزيارة بعيد زيارة أداها للبرازيل الأسبوع الماضي الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز. وحسب دا سيلفا فإنه يتطلع لأن تكون بلاده إحدى الجهات الفاعلة في محادثات السلام بالشرق الأوسط.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن البرازيل قد تلعب دورا مماثلا للذي لعبته النرويج، حينما رعت -أوائل تسعينيات القرن الماضي- توقيع اتفاقيات أوسلو التي أسست لمحاولات فاشلة لحل الصراع بالشرق الأوسط.

وقال رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات المرافق لعباس إن الجولة اللاتينية تأتي في إطار جهود السلطة الفلسطينية الرامية إلى حشد الدعم الدولي لإقامة دولة فلسطينية في حدود أراضي 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

المصدر : الألمانية