أطباء أميركيون مصدومون لأوضاع غزة

دمار هائل لحق بقطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي (الأوروبية-أرشيف)

قال أعضاء في وفد طبي أميركي يزور قطاع غزة اليوم الخميس إن الوضع في القطاع -الذي تفرض عليه إسرائيل حصارا منذ أكثر من عامين- يثير الصدمة.

 
وقال أعضاء وفد "أطباء من أجل المسؤولية الاجتماعية" في مؤتمر صحفي عقد في مقر برنامج غزة للصحة النفسية في مدينة غزة، إن آثار الحصار والحرب الإسرائيلية على القطاع " مدمرة للوضع الصحي والنفسي للمواطنين الغزيين".
 
وطالب هؤلاء أصحاب القرار في الولايات المتحدة بالحضور إلى غزة لمشاهدة هذه الآثار والتحدث إلى المتضررين بشكل مباشر.
 
وأكد أعضاء الوفد أنهم سيقودون برنامجا خاصا لنقل المعاناة التي شاهدوها ومناقشتها مع أصحاب القرار في الولايات المتحدة.
 

الوفد تعامل مع عدة حالات مرضية بمستشفيات غزة (الفرنسية-أرشيف)

مناشدة
وقال عضو الوفد الطبيب ديفد هول في كلمة له "إن المعاناة التي يواجهها أهل غزة تؤكد لنا أنها تستطيع أن تكون شريكا للسلام في العالم"، مناشدا المجتمع الدولي برفع الحصار والتخلي عن سياسة "الحجز الجماعي" للشعب الفلسطيني.
 
ولفت إلى أن الوفد أجرى أثناء زيارته غزة -التي امتدت على مدار أسبوع كامل- العديد من التدخلات العلاجية في الأعصاب وعلاج الوجه والطب النفسي، مشيرا إلى أنه تعامل مع العديد من الحالات المرضية في مستشفى العودة شمالي قطاع غزة.
 
وقال "إن الوفد صدم بالآثار والأضرار المدمرة للحرب والحصار المفروض على المواطنين جسديا ونفسيا، إضافة إلى نقص الأدوية والمعدات الطبية اللازمة وعدم قدرة المرضى على التحرك للعلاج".
 
وأضاف "إننا نؤمن بأن التقاء القيادات السياسية والمجتمعية في العالم مع القيادات التي قابلناها في غزة يمكن أن يحمل إمكانية لتحقيق الأمن للشعب الفلسطيني والإسرائيلي على المدى البعيد".
 
وكان الوفد الطبي الأميركي اجتمع أمس مع رئيس الحكومة المقالة إسماعيل هنية.
المصدر : الألمانية

المزيد من خسائر وأضرار
الأكثر قراءة