مزاعم متبادلة بإحراز مكاسب بصعدة

 جندي يمين أثناء اشتباكات في محافظة صعدة (الفرنسية-أرشيف)
 
أعلن مصدر عسكري يمني قتل عشرات المتمردين الحوثيين أثناء محاولتهم التسلل إلى موقع للجيش في منطقة رازح غربي محافظة صعدة شمالي البلاد، يأتي هذا فيما تحدثت جماعة الحوثيين عن استيلائها على مواقع عسكرية بنفس المنطقة.
 
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) عن المصدر قوله إن الجيش كبد الحوثيين خسائر فادحة في هجوم بوادي حيدان قتل فيه 22 من المتمردين واعتقل سبعة آخرين.
 
كما لقي سبعة متمردين مصرعهم أثناء احتمائهم في جرف بمنطقة حبل المرخام وفق المصدر نفسه الذي أشار إلى أن الجيش تمكن من تطهير مناطق مجاورة لمنطقة العقاب وجبل وهبان وقتلت ستة متمردين هناك.
 
في المقابل تحدث المتمردون مساء اليوم الأربعاء عن سقوط موقع للجيش في منطقة دامغ بمديرية رازح بعد ساعات قليلة من سيطرتهم على موقع آخر.
 
وقال بيان عاجل لمكتب زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي إن موقع الدامغ سقط في أيدي المسلحين بعد خنقه بالحصار الشديد لعدة أيام، مشيرا إلى أسر جميع الجنود الذين كانوا في الموقع والاستيلاء على عتاد وآليات.
 
كما تحدث بيان المتمردين عن طرد جنود الجيش من منازل كانوا تسللوا إليها في منطقة آل عقاب المحيطة بمنطقة صعدة في محاولة لفك الحصار عن موقع للجيش في منطقة الصمع.
 
وقد نفذ الجيش هجوما على الحوثيين في منطقة المقاش المحيطة بصعدة، لكن المتمردين قالوا إن الهجوم الذي استمر ثلاث ساعات فشل.
 
وتعد جولة المعارك الدائرة بين الجيش والمتمردين الحوثيين التي تجددت في 11 أغسطس/آب الماضي شمال اليمن الأعنف بين الجولات الخمس السابقة وخلفت مئات القتلى وآلاف النازحين.
المصدر : يو بي آي