عـاجـل: مصادر للجزيرة: اللواء الأول نخبة شبوانية المدعوم إماراتيا في منشآت بلحاف يعلن ولاءه للحكومة اليمنية

مسيرة نسوية تعبر الأردن لفلسطين

200 امرأة من أوروبا وآسيا والوطن العربي شاركن في المسيرة (الفرنسية)

غادرت نحو 200 امرأة من المشاركات في مسيرة "نساء من أجل السلام" الأردن في طريقهن إلى الأراضي الفلسطينية عبر جسر الملك حسين لمتابعة جولتهن على الدراجات الهوائية في دعم عملية السلام.
 
وكانت المسيرة، التي تشارك فيها 200 سيدة من 30 دولة، قد عبرت قبل توجهها للأراضي الفلسطينية كلا من لبنان وسوريا والأردن التي وصلتها الأربعاء الماضي.
 
وانطلقت المسيرة، التي تسلط الضوء على معاني الإنسانية المشتركة وتدعو إلى السلام والأمن في منطقة الشرق الأوسط، من لبنان في 8 أكتوبر/تشرين الأول الحالي، وتستمر حتى الـ21 منه بالعودة للأردن مجددا.
 
وقد اجتازت المشاركات في المسيرة، التي تنظم للسنة الخامسة على التوالي، نحو 300 كيلومتر في كل مرحلة من أجل الدعوة للسلام في الشرق الأوسط.
 
وقالت المنسق الأردني للمسيرة مارثا سارة للصحفيين إن الهدف من ركوب الدراجات السنوي هو رفع مستوى الوعي وجذب اهتمام وسائل الإعلام إلى الوضع الراهن في منطقة الشرق الأوسط، وكيف أن الصراع يؤثر على حياة النساء والأطفال، إضافة إلى تعزيز السلام والتفاهم بين الثقافات. 
 
و"نساء من أجل السلام" حركة دولية مكونة من النساء اللاتي يرغبن في إظهار التضامن مع أخواتهن وأسرهن في منطقة الشرق الأوسط، والمساعدة في زيادة الوعي للدعوة من أجل السلام ووضع حد للعنف والاحتلال.
المصدر : يو بي آي