مقتل ستة من الزوار الشيعة بانفجار سيارة في بغداد

afp : An Iraqi policeman searches a Shiite Muslim pilgrim at a checkpoint on the outskirts of Baghdad on August 15, 2008. Hundreds of pilgrims are heading to the central Iraqi city of

الإجراءات الأمنية المشددة لتأمين الزوار الشيعة لم تمنع الانفجار (الفرنسية)

قتل ستة أشخاص وأصيب 11 آخرون بانفجار سيارة مفخخة اليوم السبت استهدف الزوار الشيعة في بغداد وهم في طريقهم إلى كربلاء, حسب ما أعلنت مصادر أمنية وطبية عراقية.

وأشارت الحصيلة الأولية التي أعلنتها المصادر إلى مقتل ثلاثة أشخاص وجرح تسعة. وقال مصدر أمني عراقي إن "ستة أشخاص قتلوا وأصيب 11 آخرون بجروح من الزوار الشيعة في انفجار سيارة مفخخة مركونة".

وبين المصدر أن "الانفجار وقع لدى مرور الزوار في حي أور شمالي شرقي بغداد". وقالت مصادر طبية في مستشفيي الإمام علي والكندي إنها تلقت "جثث ستة أشخاص و11 جريحا جميعهم رجال أصيبوا في الانفجار".

وقتل 36 شخصا بينهم ثلاثون من الزوار الشيعة في هجمات وقعت خلال 48 ساعة.

الزوار الشيعة في طريقهم إلى كربلاء   (الفرنسية)الزوار الشيعة في طريقهم إلى كربلاء   (الفرنسية)

من بغداد إلى كربلاء
ويتوجه عشرات الآلاف من الشيعة سيرا على الأقدام من بغداد والمحافظات الأخرى إلى كربلاء (110 كلم جنوب بغداد) لإحياء ذكرى ولادة الإمام المهدي (الإمام الثاني عشر) لدى الشيعة الاثني عشرية, وتبلغ الاحتفالات بهذه الذكرى ذروتها الأحد المقبل.

وكانت السلطات العراقية قد شددت إجراءات تأمين الزوار الشيعة حيث قام أفراد من الشرطة في كربلاء بفحص بطاقات الهوية وتفتيش الزوار الذين يدخلون مسجد الإمام الحسين.

وحظرت السلطات على الزوار حمل أسلحة أو ترديد هتافات طائفية وهم في الطرق المؤدية إلى كربلاء.

وشهدت احتفالات العام الماضي بذكرى ميلاد الإمام المهدي معارك بالأسلحة في كربلاء بين فصائل شيعية دفعت الزعيم الشيعي مقتدى الصدر إلى إعلان وقف إطلاق النار.

المصدر : وكالات

المزيد من أزمات وقضايا
الأكثر قراءة