الحكومة الكويتية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية

f_Kuwaiti Minister of Education Nuriya al-Sebih (R) leaves the national assembly hand-in-hand with the Gulf emirate's Prime Minister Sheikh Nasser al-Mohammad al-Sabah (2nd
نورية الصبيح احتفظت بحقيبة وزارة التربية (الفرنسية-أرشيف)

أدت الحكومة الكويتية الجديدة برئاسة الشيخ ناصر محمد الصباح اليمين الدستورية أمام الأمير الشيخ صباح الأحمد الصباح. وضمت الحكومة الجديدة سبعة وجوه جديدة وسيدتين مقابل سيدة واحدة في الحكومة السابقة.

 
واحتفظ أعضاء الأسرة الحاكمة بالوزارات السيادية المتمثلة بالداخلية والدفاع والخارجية والإعلام، كما أسندت وزارة النفط لمحمد العليم المحسوب على الحركة الدستورية الإسلامية وكان في الحكومة السابقة وزيرا للنفط والكهرباء بالوكالة، وتم تعيين أحمد باقر المحسوب على التيار السلفي وزيرا للتجارة والصناعة.
 
وبينما مُثل الليبراليون بتعيين موضي الحمود وزيرة للإسكان لتكون الوزيرة الثانية في الحكومة بعد وزيرة التربية والتعليم العالي نورية الصبيح التي احتفظت بمنصبها، مُثل الشيعة بوزيرين هما مصطفى الشمالي للمالية وفاضل صفر للأشغال العامة. 
 
 وتم تشكيل الحكومة الجديدة إثر الانتخابات التشريعية المبكرة التي نظمت في الكويت في 17 مايو/أيار والتي شهدت تقدما للإسلاميين والمحافظين في مجلس الأمة الكويتي.
المصدر : وكالات

المزيد من حكومات
الأكثر قراءة