موسى يجمع بري والحريري في اجتماع مشترك الجمعة

موسى خلال اجتماعه الخميس ببري في بيروت (الفرنسية)

أعلن مصدر قريب من رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري مساء الخميس أن بري وزعيم تيار المستقبل النائب سعد الحريري سيجتمعان الجمعة بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى.

وأضاف المصدر أن آلية الحوار وانتخاب الرئيس وإعداد قانون جديد للانتخاب ستكون في صلب اللقاء بين بري والحريري.

ويعد اللقاء المرتقب بين بري والحريري الأول من نوعه منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي، وتم الإعلان عن اللقاء عقب اجتماع مغلق بين موسى وبري استمر أكثر من ساعة، لفت بعدها الأمين العام إلى "قاعدة تفاهم بين القادة وفرصة يمكن الإفادة منها لمعالجة الأزمة اللبنانية".

وشدد موسى على أهمية الحوار بين الأغلبية والمعارضة وعلى ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية.
 
واستهل موسى لقاءاته في بيروت بزيارة قائد الجيش والمرشح التوافقي للرئاسة العماد ميشال سليمان، ثم التقى الزعيم المعارض ميشال عون ورئيس الوزراء فؤاد السنيورة قبل أن يلتقي في وقت لاحق بالنائب سعد الحريري.
  
ويزور موسى العاصمة اللبنانية لحضور مؤتمر اقتصادي عربي يومي الجمعة والسبت.

وقبيل وصوله إلى بيروت قال موسى إنه يزور لبنان لإجراء اتصالات مع عدد من قادة وزعماء لبنان في إطار تنفيذ المبادرة العربية، ومناقشة المقترحات المطروحة على الساحة اللبنانية.
 
وأضاف "لا بد أن يتحرك المشهد اللبناني نحو تنفيذ المبادرة العربية وهي مبادرة شاملة، طالما هناك تفاهم بين الزعماء اللبنانيين فهذا سوف يسهل انتخاب الرئيس يوم 13 مايو/أيار الحالي".

وأضاف "الفرصة سانحة للتفاهم حول إطار حكومة الوحدة الوطنية التي يشكلها الرئيس الجديد، مما يجعل الأمور تتحرك نحو قيام الحكومة والبرلمان بإقرار قانون جديد للانتخابات".


المصدر : وكالات