عـاجـل: قائد الحرس الثوري الإيراني: المطارات والمنشآت النفطية السعودية لم تعد آمنة أمام هجمات الحوثيين

شهيدان برصاص قوات الاحتلال بخان يونس ورفح

جثمان الشهيد الذي قضى نحبه في غارة جوية إسرائيلية على رفح (الفرنسية)

استشهد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب خان يونس جنوب قطاع غزة، وذلك بعد ساعات من استشهاد ناشط في كتائب عز الدين القسام وإصابة ثلاثة آخرين بينهم طفلة في قصف جوي إسرائيلي على منطقة الشابورة بمدينة رفح جنوب القطاع.

وذكر مسعفون فلسطينيون أن الشهيد وهو مدني يبلغ الـ55 من العمر أصيب برصاص جنود الاحتلال قرب السياج الحدودي القريب من خان يونس.
 
وكانت قوات إسرائيلية توغلت صباح اليوم شرق خان يونس وقامت بأعمال تجريف للأراضي الزراعية في منطقة عبسان شرق المدينة وسط إطلاق نار عشوائي.

وقد أكدت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي أن قوات الاحتلال كانت تعمل في المنطقة وأنها تبادلت إطلاق النيران بشكل متقطع مع نشطاء.

وكانت مصادر طبية فلسطينية قالت في وقت سابق بأن قائد ميداني في كتائب عز الدين القسام الجناح لعسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) استشهد بعد أن أصيب بجروح خطيرة جراء قصف جوي إسرائيلي استهدفه في منطقة الشابورة بمدينة رفح.

وأضافت تلك المصادر أن القصف الإسرائيلي أسفر أيضا عن إصابة ثلاثة فلسطينيين بجروح بينهم فتاة تبلغ من العمر 13 عاما.

يأتي ذلك بعد أقل من 24 ساعة على استشهاد ناشط فلسطيني وإصابة ستة آخرين في غارة إسرائيلية على ورشة لطلاء السيارات في رفح جنوب قطاع غزة.

تأتي هذه التطورات الميدانية بعد يوم من توافق الفصائل الفلسطينية المختلفة على الرؤية المصرية للتهدئة مع إسرائيل التي تبدأ في غزة أولا ثم تمتد إلى الضفة الغربية في مرحلة لاحقة.
المصدر : الجزيرة + وكالات