الجيش العراقي يعلن العثور على أسلحة إيرانية ثقيلة بالبصرة

afp : A US soldier stands guard at a checkpoint at the entrance to Baghdad's Shiite enclave of Sadr City on April 8, 2008. Shiite radical leader Moqtada al-Sadr threatened today
تكرار القصف الخطأ زاد الانتقادات الموجهة للجيش الأميركي بالعراق (الفرنسية-أرشيف)تكرار القصف الخطأ زاد الانتقادات الموجهة للجيش الأميركي بالعراق (الفرنسية-أرشيف)
 
قال وزير الدفاع العراقي عبد القادر العبيدي في تصرحيات صحفية نشرت اليوم في بغداد إن قواته عثرت على كميات كبيرة من أسلحة ثقيلة إيرانية الصنع أثناء عملية صولة الفرسان في البصرة جنوبي العراق.
 
ونسبت صحيفة الصباح الجديد إلى العبيدي قوله "إن أغلب الأسلحة الثقيلة تحتوي على أخطاء في أجهزة التصويب عند إطلاقها بما يؤثر بنسبة 90% على المواطنين الأبرياء و7% من القوات العراقية و3% من قوات متعددة الجنسيات".
 
كما تحدث الوزير العراقي عن سيطرة على جميع أحياء البصرة من قبل القوات الأمنية العراقية, مشيرا إلى أنه سيتم البدء بالمرحلة الثالثة من العمليات التي أطلق عليها عنوان "من أجل بصرة آمنة ومستقرة". وجدد العبيدي التأكيد على استمرار منح المسلحين فرصة لتسليم أسلحتهم دون مساءلة قانونية.
 

العمليات الجديدة للجيش العراقي تحمل عنوان العمليات الجديدة للجيش العراقي تحمل عنوان "من أجل بصرة آمنة ومستقرة" (الفرنسية-أرشيف)

إصابة جنديين أميركيين


وعلى الصعيد الميداني أصيب جنديان أميركيان وثلاثة مدنيين عراقيين في قصف قال بيان صادر عن الجيش الأميركي إنه وقع بطريق الخطأ خلال عمليات في حي "بغداد الجديدة" بالقرب من مدينة الصدر شرقي العاصمة.
 
وذكر البيان أن مروحية من طراز أباتشي كانت تستهدف أربعة أشخاص تم رصدهم أثناء زراعة عبوة ناسفة بإحدى الطرق حيث قتل اثنان منهم.

من جهتها أكدت الشرطة العراقية وقوع القصف وأشارت إلى أن القوات الأميركية فرضت إغلاقا على المناطق المجاورة.

المصدر : وكالات

المزيد من أزمات وقضايا
الأكثر قراءة