عـاجـل: وزير شؤون القدس للجزيرة: سلطات الاحتلال أجبرتني على ارتداء كمامة ملوثة وعليها دماء أثناء اعتقالي يوم الجمعة

جاليات عربية وأفريقية في ليبيا تستنكر الاعتداء على غزة

ممثلون عن الجاليات العربية والأفريقية بليبيا اعتبروا أحداث غزة نتيجة للموقف العربي (الجزيرة نت)
خالد المهير-بنغازي
ندد ممثلون عن الجالية العربية والأفريقية في ليبيا بما يجري من أعمال قتل وانتهاكات للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

واعتبر مشاركون في مهرجان خطابي حاشد بقاعة المسرح الشعبي بمدينة بنغازي أن ما يجري كان بسبب "التواطؤ العربي".

وشارك في المهرجان مسؤولون ليبيون، ودبلوماسيون عرب من مصر والسودان وفلسطين إلى جانب جماهير غفيرة من الجالية العربية والأفريقية المقيمة في مدينة بنغازي.

وأشاد الحضور في المهرجان بموقف ليبيا برفض التصويت لإدانة عملية القدس دون ربطها بما يجري في غزة، ونددوا في بيان رسمي بما سموها مجازر الاحتلال.

واعتبر الأمين العام لرابطة المعلمين العرب في ليبيا أسامة الجمل أن ما يجري في غزة نتيجة حتمية لما قال إنه تواطؤ الموقف العربي تجاه المشكلة الفلسطينية.

كما اعتبر الجمل في تصريح للجزيرة نت أن ما يحدث هو هجوم همجي ضد الوجود العربي بأكمله.

من جهتها رفضت أمينة المؤتمر القومي بمدينة بنغازي زينب عبادي البخيت ما يجري في غزة, واستنكرت في حديث مع الجزيرة نت الوضع القائم، وأعلنت عن تضامنها الكامل مع الفلسطينيين.

كما عبر سعدون محجوب أحمد من السودان عن أسفه لقتل الفلسطينيين في غزة, قائلا إن "العالم والحكام العرب يشاهدون على شاشات التلفزيون المهزلة والمهانة". وقال محجوب للجزيرة نت "أقول للحكام العرب يكفي إذلالا ومهانة من اليهود".

من جهته وصف مأمون إبراهيم محمد من السودان قتل الأبرياء في غزة بالجرح الغائر، مشيرا إلى أن قتل الأبرياء والأطفال والشيوخ والنساء هو "الإرهاب ذاته".

أما حسن فتح الجمال من مصر فقال إنه يعاني من اكتئاب بعد عجز المجتمع الدولي عن إيقاف نزيف الدم في غزة. كما استنكر محمد صالح سليمان من تشاد العدوان على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وقال للجزيرة نت إنه يرفض استهداف غزة بالذات.
المصدر : الجزيرة