السعودية تعتقل 28 شخصا تشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة

بيان الداخلية قال إن المعتقلين كانوا ينفذون تعليمات الظواهري (رويترز-أرشيف)

أعلنت السعودية اعتقال 28 شخصا من جنسيات مختلفة تشتبه بأنهم كانوا يخططون لإعادة بناء شبكة تنظيم القاعدة في المملكة وشن "حملة إرهابية" داخلها.
 
وجاء في بيان لوزارة الداخلية السعودية أن الشرطة عثرت على رسالة من أيمن الظواهري، الرجل الثاني في تنظيم القاعدة، في بطاقة ذاكرة لهاتف محمول يحث فيها المجموعة على جمع أموال من سعوديين لعائلات محتاجة في باكستان وأفغانستان.
 
وباعتقال هؤلاء يرتفع عدد المعتقلين للاشتباه بصلتهم بتنظيم القاعدة إلى 56 شخصا بعد أن كانت الشرطة السعودية اعتقلت 28 آخرين في ديسمبر/ كانون الأول الماضي تشتبه بأنهم كانوا يخططون لشن هجمات على مواقع حول مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة في موسم الحج الماضي.
 
وأشارت الرسالة –كما نقل البيان- إلى حاملها، الذي نقلها بالطائرة من مكة المكرمة، بأنه "أخ ثقة" وحثت على أن يعطى "أموال التبرعات النقدية لإيصالها لعائلات سجناء في باكستان وأفغانستان".
 
وقال بيان وزارة الداخلية إن استعدادات المجموعة "وصلت مرحلة متقدمة تضمنت محاولات البحث عن مخابئ لخلاياها وتزوير وثائق سفر وإطلاق حملة إعلامية عبر الإنترنت لنشر معتقدات محرفة".
 
إضافة إلى تجنيد شباب وإرسالهم إلى "مناطق أخرى وتوريطهم بأنشطة تقوض الأمن بهدف إلحاق الضرر ببلدهم وأبناء شعبهم".
 
ويذكر أن السعودية تشن حملة قوية على أعضاء تنظيم القاعدة منذ نفذ مسلحون موجة من الهجمات على الأجانب داخل المملكة في العام 2003.
المصدر : وكالات

المزيد من اجتماعي
الأكثر قراءة