استشهاد وإصابة ستة فلسطينيين بغارتين على غزة


المقاتلون الفلسطينيون واستهداف الطائرات الإسرائيلية(الجزيرة نت)

استشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب ثلاثة آخرون من سرايا القدس التابعة لحركة الجهاد الإسلامي في غارتين متتاليتين للطيران الإسرائيلي على شمال شرق قطاع غزة مساء السبت.

وقال شهود إن المقاومين الثلاثة استشهدوا إثر استهداف الطيران الإسرائيلي لهم عندما كانوا يهمون بإطلاق صواريخ محلية الصنع تجاه البلدات الإسرائيلية.

في غضون ذلك أعلنت حركة الجهاد الإسلامي أن الشهداء الثلاثة ينتمون للوحدة الصاروخية لسرايا  القدس.

وقد تجمع العشرات من المواطنين الفلسطينيين أمام مستشفى دار الشفاء في مدينة غزة التي نقل إليها الشهداء مرددين هتافات تدعو للثأر.

وقبل قليل من تلك الغارة أصيب ثلاثة فلسطينيين في غارة جوية أولى على شرق غزة استهدفت مجموعة من المقاومين أثناء محاولتهم إطلاق صواريخ قرب المناطق المحاذية للشريط الحدودي مع قطاع غزة. وقالت مصادر طبية إن اثنين من المصابين في حالة خطيرة.

في المقابل أكد جيش الاحتلال وقوع الغارتين, وقال على لسان متحدثة عسكرية إن "أربع قذائف صاروخية أطلقت السبت على إسرائيل بواسطة مجموعات مسلحة فلسطينية من قطاع غزة".

من ناحية أخرى أعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسؤوليتها عن قصف موقع كيسوفيم العسكري الإسرائيلي شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة بثلاثة صواريخ.

كما أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية أنها قصفت موقع زيكيم العسكري الإسرائيلي جنوب مدينة عسقلان بصاروخين من طراز "ناصر 3 المطور".

وقالت الكتائب وألوية الناصر في بيانين منفصلين إن هذا القصف يأتي ردا على الاغتيالات والاعتقالات المتواصلة في الضفة الغربية المحتلة.

من جانب آخر استعرضت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس أسلحة متوسطة قالت إنها تستخدمها في إطلاق النار على الطائرات والمروحيات الحربية الإسرائيلية التي تحلق في أجواء قطاع غزة.

للمزيد: حماس تتعهد بمواصلة استهداف المروحيات الإسرائيلية

المصدر : وكالات

المزيد من احتلال واستعمار
الأكثر قراءة