السعودية تؤكد دعمها للبنان وحرصها على أمنه

AFPA handout picture from the Lebanese photo agency Dalati and Nohra shows Saudi King Abdullah (R) meeting with Lebanese President Michel Sleiman (L) in Riyadh on
 عبد الله بن عبد العزيز يتباحث مع ميشال سليمان (الفرنسية)

أكد العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز حرص بلاده على سلامة لبنان ووحدته واستتباب أمنه "ليعود كما كان فاعلاً في محيطه العربي إلى جانب أشقائه العرب".

 
وجاءت هذه التصريحات -وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية- خلال مباحثات القمة التي جرت في جدة مساء الأحد بين العاهل السعودي وضيفه الرئيس اللبناني ميشال سليمان.
 
وقالت الوكالة إن الجانبين السعودي واللبناني بحثا "آفاق التعاون بينهما وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات"، فيما قام الملك عبد الله بتقليد الرئيس اللبناني "قلادة الملك عبد العزيز" التي تمنح لكبار قادة وزعماء دول العالم.
 
وكان الرئيس اللبناني وصل إلى جدة بعد ظهر الأحد في زيارة تستمر يومين وتعد الأولى التي يقوم بها للسعودية منذ انتخابه رئيسا في 25 مايو/أيار الماضي.
 
ومن المقرر أن يشهد اليوم الثاني للزيارة لقاءات للرئيس اللبناني مع رجال أعمال واقتصاديين كما سيضع حجر الأساس للقنصلية اللبنانية في جدة، فضلا عن توقيع مجموعة من الاتفاقات للتعاون الثنائي بين البلدين.
 
وتأتي زيارة سليمان للسعودية ضمن جولة له تشمل كندا حيث يشارك في قمة
الدول الفرانكوفونية، وإيطاليا حيث يلتقي بابا الفاتيكان بنديكت السادس عشر، إضافة إلى زيارة مصر خلال الشهر المقبل.
المصدر : وكالات

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة