التطورات الأمنية في العراق ليوم 31 يناير 2008

r - Students walk past an Iraqi policeman standing guard at a checkpoint in Mahmoudiya, 30km (20 miles) south of Baghdad January 30, 2008. Picture taken January 30

وزير الداخلية العراقي قال إن تطهير الشرطة ساهم في خفض الجرائم (الفرنسية)

– قال متحدث عسكري بريطاني إن ثلاثة جنود بريطانيين أصيبوا اليوم جراء قصف صاورخي استهدف قاعدتهم في مطار البصرة (550 كيلومترا جنوب بغداد).

– قالت الشرطة العراقية في الموصل إنها عثرت أمس على جثتين مجهولتي الهوية وعليهما آثار عيارات نارية في اثنين من أحياء البصرة.

– وفي بغداد عثرت الشرطة أيضا على ثلاث جثث مجهولة في أحياء متفرقة من المدينة.

– وفي بلدة سليمان باك (160 كيلومترا شمال بغداد) التابعة لمحافظة ديالى، عثرت الشرطة كذلك على رأس مقطوع.

– طالبت الأحزاب التركمانية في مدينة كركوك (260 كيلومترا شمال بغداد) الحكومة بإنشاء وحدات عسكرية تركمانية ضمن وحدات الجيش تتولى مسؤولية مراقبة مناطقهم، مهددين في الوقت ذاته بتشكيل قوة خاصة بهم لحمايتهم من "الإبادة الجماعية".

– قال وزير الداخلية العراقي جواد البولاني إن "عملية تطهير" جهاز الشرطة العراقي ساهمت في خفض "حجم الجرائم الإرهابية" في بلاده بأكثر من 60% في 2007. تصريحات الوزير العراقي جاءت أثناء مشاركته في الاجتماع السنوي الخامس والعشرين لوزراء الداخلية العرب المنعقد في تونس.

–  كشفت دراسة أجراها مركز "أوبينيون ريسيرش بيزنس" البريطاني استنادا إلى مقابلات ميدانية والتي نشرت الأربعاء، أن أكثر من مليون عراقي قتلوا في أعمال العنف في العراق منذ غزو الولايات المتحدة وحلفائها هذا البلد عام 2003.

المصدر : وكالات