مقتل ستة أشخاص بديالى وتشديد أمني بالنجف

AFP / Iraqis inspect damage 12 January 2008 at the site of a suicide car bomb which exploded yesterday evening outside a bakery in east Baghdad killing four civilians and wounding at least eight. US President George W. Bush said today in Kuwait that his goal of reducing troop numbers in Iraq by July was on track but called on Syria and Iran to stop fuelling
 انفجار سيارة ملغومة خارج مخبز شرق بغداد أمس أدى لمقتل أربعة أشخاص (الفرنسية)

أعلنت الشرطة العراقية أن ستة أشخاص لقوا حتفهم في هجومين لمسلحين على منازلهم بمحافظة ديالى شمال شرقي العاصمة.

 
فقد قتل المقدم زياد إبراهيم الضابط السابق بالجيش وابنه البالغ من العمر 14 عاما بهجوم مسلح على منزلهم في الضلوعية شمال بغداد، كما قتل مسلحون أربعة أشخاص من بينهم اثنان من عناصر صحوة الضلوعية بهجوم استهدف منزلهم.
 
وفي العاصمة تسبب انفجار عبوتين ناسفتين بإصابة شخصين بجروح في شارع فلسطين شرق بغداد.
 
كما أصيب أربعة أشخاص بينهما جنديان إثر انفجار سيارة ملغومة استهدفت دورية للجيش في بلدة تقع شرق بعقوبة شمال العاصمة.
 
من جهته قال الجيش الأميركي إن قواته اعتقلت 15 مسلحا خلال عملياتها الجمعة والسبت وسط العراق وشماله.
 
الشرطة العراقية تباشر إجراءات تدقيق بمداخل كربلاء (الفرنسية)الشرطة العراقية تباشر إجراءات تدقيق بمداخل كربلاء (الفرنسية)
خطة أمنية
على صعيد آخر، قال قائد شرطة محافظة النجف جنوب بغداد إنه قد بدأت خطة أمنية بمشاركة نحو 24 ألفا من عناصر الشرطة والجيش استعدادا لذكرى عاشوراء بالعشرين من يناير/كانون الثاني الجاري.
 
وأضاف اللواء عبد الكريم مصطفى أن أكثر من أربعة آلاف رجل شرطة باشروا منذ الخميس تأمين الحماية للزوار على الطريق الرئيسي بين النجف وكربلاء.
 
وأوضح أن عناصر الشرطة الذين حملوا أسلحة حديثة ومعدات كشف عن المتفجرات، وضعوا نقاط تفتيش على الطريق الرئيسي حول المحافظة لتأمين الحماية للزوار القادمين من المحافظات الجنوبية إلى كربلاء.
 
في موضوع آخر كشفت واشنطن بوست عن مشكلات أمنية بمبنى السفارة الأميركية المشيد حديثا بالعراق. ووصفت الصحيفة المشكلات بأنها "ربما تكون قاتلة" مشيرة إلى أن أنظمة الأمان من الحريق لم يتم التفتيش عليها.
 
وقد اعترف وكيل وزارة الخارجية الأميركية لشؤون الإدارة باتريك كنيدي بالمخاوف، وقال إن السفارة لن تعتبر مكتملة إلا بعد توقيع شهادة أمنية بذلك. وينتظر أن تكون واحدة من أكبر السفارات الأميركية تكلفة في العالم.
المصدر : وكالات

المزيد من أزمات وقضايا
الأكثر قراءة