أجهزة الأمن تعتقل 14 من إخوان مصر

تصاعد المضايقات ضد إخوان مصر منذ الانتخابات الأخيرة (رويترز-أرشيف)
 

اعتقلت أجهزة الأمن المصرية فجر اليوم الأحد 14 من عناصر الإخوان المسلمين، في جنوب القاهرة. وقال مصدر أمني إن المعتقلين كانوا في "معسكر تدريبي" في منطقة أبو قتاتة بالجيزة، جنوب القاهرة. وأضاف أنه "كان في حوزتهم أوراق تنظيمية وخطة تحرك للأيام القادمة لإحياء نشاط الجماعة".

يشار إلى أن الجماعة تنظم عادة معسكرات صيفية يمارس فيها أعضاؤها الجدد من الشباب الألعاب الرياضة ويستخدمون أجهزة الكمبيوتر. وتشن السلطات بانتظام حملات على هذه المعسكرات التي تقول إن الهدف منها تدريب الأعضاء الجدد على الفنون القتالية واستخدام الإنترنت في أغراض "تخريبية".

وكانت أجهزة الأمن قد ألقت القبض على 18 من أعضاء الجماعة في 27 يوليو/تموز شمال القاهرة. وقبل ذلك بأسبوع إلقي القبض على 21 آخرين في مدينة مرسى مطروح على ساحل البحر المتوسط  شمالي غربي البلاد.

وتشكو جماعة الإخوان المسلمين من مضايقات أمنية متزايدة منذ الانتخابات البرلمانية الأخيرة التي فازوا فيها بـ88 من مقاعد مجلس الشعب.

متفجرات
على صعيد آخر وفي شبه جزيرة سيناء ضبطت أجهزة الأمن حوالي نصف طن متفجرات قالت الشرطة إنه كان معد للتهريب إلى قطاع غزة.

وأوضح مصدر أمني أن المتفجرات ضبطت في منطقة الجفجافة على بعد حوالي تسعين كيلومترا جنوب غرب مدينة العريش الساحلية بعد بلاغ تلقته السلطات.

وقد ضبطت الشرطة المصرية حوالي 1.2 طن متفجرات في 28 كيسا من البلاستيك في يوليو/تموز الماضي في منطقة جبل الروضة التي تبعد حوالي ستين كيلومترا عن العريش.

وفي يونيو/حزيران عثرت الشرطة على أكثر من طن متفجرات في منطقة الجفجافة. وخلال الشهور الماضية ضبطت الشرطة المصرية كميات من المتفجرات والذخائر في وسط سيناء دون أن تتمكن من القبض على متهمين.

المصدر : وكالات

المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة