عـاجـل: الخارجية التركية: الوفد الروسي للاجتماعات التقنية بشأن سوريا سيغادر أنقرة والاجتماعات لن تتواصل

ستة شهداء في غزة والاحتلال يتوغل ببيت لاهيا

الدبابات الإسرائيلية توغلت في قطاع غزة تدعمها المقاتلات الحربية (رويترز)

وصلت حصيلة التوغل الذي نفذته قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة منذ فجر اليوم -وما زال متواصلا- إلى ستة شهداء و28 جريحا بينهم تسعة في حالة خطيرة.

وذكر مراسل الجزيرة أن جنديا إسرائيليا أصيب بجروح في اشتباك مع مقاتلين فلسطينيين شرق غزة، في الوقت الذي نفذ فيه جيش الاحتلال توغلا آخر شمال بلدة بيت لاهيا.

وبين الشهداء ثلاثة من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ووالدة أحدهم، واستشهد عضو رابع من سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، إضافة إلى مدني أصيب برصاص قناصة الجيش الإسرائيلي.

وقد قصف طيران الاحتلال مساء اليوم مجموعة من مقاتلي سرايا القدس في غارة جديدة على محافظة خان يونس جنوب القطاع.

ونقل مراسل الجزيرة عن مصادر أمنية قولها إن ثلاثة فلسطينيين على الأقل أصيبوا بجروح في هذه العملية.

معتقلون للتحقيق
وقال الجيش الإسرائيلي إن المجموعة التي قصفها كانت تشارك في إطلاق النار على جنوده أثناء التوغل الذي بدأوه بالمنطقة فجر اليوم.

وبرر الجيش توغله بكونه يستهدف ما أسماها "شبكة أنفاق" قال إنه يشتبه في كون المقاتلين الفلسطينيين يستخدمونها على حدود غزة، مؤكدا أنه اعتقل نحو 80 فلسطينيا لاستجوابهم.

وأكد لمراسلة الجزيرة سكان من المنطقة التي شهدت التوغل في اتصالات هاتفية أن هناك العديد من المصابين الآخرين تمنع قوات الاحتلال سيارات الإسعاف من الوصول إليهم.

وأعلنت حماس أن مقاتليها استخدموا خلال الاشتباك، الذي وقع في منطقة سكنية، البنادق والقذائف الصاروخية.

إدانة فرنسية

الجيش الإسرائيلي اعتقل نحو 80 فلسطينيا خلال توغله في غزة (رويترز)
ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن وزارة الصحة الفلسطينية قولها إن لديها معلومات عن أن مدنيين أصيبوا في التوغل الإسرائيلي.

وأفاد أحد الشهود بالمنطقة أن مروحية إسرائيلية أطلقت صاروخا تجاه عدد من المقاتلين.

من جهتهم قال مسلحون من حماس والجهاد الإسلامي لأسوشيتد برس إنهم كانوا يواجهون توغل جيش الاحتلال عندما استهدفتهم المروحيات بهجمات جوية.

وأدانت فرنسا التوغل الإسرائيلي داعية إلى "ضبط النفس"، وقال المتحدث باسم وزارة خارجيتها أوغ موريه في مؤتمر صحافي إن "عمليات الاغتيال من دون محاكمات هي عمليات مناهضة للقانون الدولي".

وحث المتحدث على "الوقف الكامل لأعمال العنف" داعيا "الفصائل الفلسطينية إلى احترام وقف إطلاق النار لا سيما وقف إطلاق الصواريخ على الأراضي الإسرائيلية".

المصدر : الجزيرة + وكالات