التطورات الأمنية في العراق اليوم


الجيش العراقي قال إنه قتل تسعة مسلحين واعتقل 99 آخرين أمس بأنحاء البلاد (رويترز)

-أعلن بيان للجيش الأميركي اليوم مقتل ستة من جنوده بهجمات متفرقة في العراق. فقد قتل جندي وأصيب اثنان في انفجار عبوة بمركبتهم اليوم في محافظة صلاح الدين جنوب غرب بغداد. وقتل جندي أمس ببغداد في انفجار عبوة وقضى آخران في العاصمة برصاص قناص أصاب أيضا رجلي شرطة عراقيين. كما قتل جنديان في هجوم لم تحدد تفاصيله بمحافظة الأنبار.

-قتل تسعة أشخاص اليوم وأصيب 33 آخرون في انفجار سيارة ملغومة في حي البنوك شرقي بغداد.

-أعلن المتحدث العسكري باسم الحكومة العراقية العميد قاسم عطا اليوم أن القوات العراقية قتلت خلال الأيام العشرة الأخيرة 30 "إرهابيا" واعتقلت 331 آخرين في عمليات عسكرية في إطار خطة "فرض القانون" في بغداد وضواحيها.

-قال قائد الفرقة الثانية في الجيش العراقي العميد الركن مطاع الخزرجي إن الجيش تمكن من قتل 17 مسلحا بينهم اثنان من جنسيات عربية في اشتباك مع مجموعة مسلحة يشتبه في ارتباطها بتنظيم القاعدة بالقرب من مدينة الموصل.

-وفي الموصل أيضا قتل الأحد عقيد في الشرطة العراقية وسائقه برصاص مجهولين حسب معلومات للشرطة العراقية.

-ذكرت وزارة الدفاع العراقية أن الجيش العراقي قتل ثمانية مسلحين وألقى القبض على 99 آخرين بأنحاء مختلفة من العراق في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة.

-ذكرت مصادر في وزارة الخارجية الإسبانية أنه عثر في بغداد على جثة عاملة نظافة عراقية تعمل في السفارة الإسبانية ببغداد مع ثلاثة من ذويها بعد ثلاثة أيام من اختفائهم.

-ذكرت الشرطة العراقية أنها عثرت اليوم على 17جثة مجهولة في أماكن متفرقة من بغداد.

-وقالت الشرطة أيضا إن أحد أفرادها قتل اليوم برصاص قناص في حي الكرادة وسط بغداد.

-أفادت الشرطة العراقية أن شخصا قتل وأصيب اثنان آخران في هجوم بقذائف الهاون في حي البياع بجنوب غرب بغداد.

-وفي النجف (160 كيلومترا جنوب بغداد) قتل مسلحون مجهولون اليوم عضوا سابقا في حزب البعث أمام منزله حسب معلومات الشرطة.

-قالت الشرطة العراقية إن مسلحين مجهولين أصابوا ثلاثة من رجال الشرطة حين هاجموا دورية للشرطة في بلدة الحويجة ( 70 كيلومترا جنوب غربي كركوك).

– وفي الديوانية (180 كيلومترا جنوب بغداد) ذكرت الشرطة أن رجلا قتل وأصيب شرطيان أثناء تبادل لإطلاق النار بين رجال شرطة يحرسون مبنى حكوميا وعشرات المتظاهرين احتجاجا على ما وصفوه بغارة أميركية على المدينة.

-قالت الشرطة إن مسلحين قتلوا إمام مسجد سني في مدينة كركوك بشمال العراق أمس.

– أفادت الشرطة العراقية أن مهاجمين فجروا محطة بنزين في بلدة المشاهدة الصغيرة إلى الشمال من بغداد بعد أن زرعوا متفجرات حولها أمس. ولم يسفر الهجوم عن إصابة أو مقتل أحد.

المصدر : وكالات

المزيد من أزمات وقضايا
الأكثر قراءة