التطورات الأمنية بالعراق ليوم 17 يوليو 2007

Thick smoke billows from the site of a car bomb that exploded in a parking lot nearby the Green Zone area in central Baghdad, 17 July 2007.

الدخان يتصاعد من موقع انفجار السيارة المفخخة في بغداد (الفرنسية)

– قال متحدث باسم الجيش العراقي إن مسلحين ارتكبوا مجزرة في قرية الدويلية شمال شرق محافظة ديالى عندما هاجموها الليلة الماضية، وقتلوا 29مدنيا من قبيلة شيعية وجرحوا أربعة آخرين.

– قتل أربعة أشخاص على الأقل وأصيب اثنان آخران في بغداد بعد انفجار سيارة مفخخة في مرآب للسيارات مقابل السفارة الإيرانية، حسب المتحدث باسم الخطة الأمنية العميد قاسم عطا.

– أعلن الجيش الأمريكي اليوم أن أحد جنوده توفي في حادث غير قتالي بمحافظة الديوانية (180 كلم شمال العاصمة).

– ذكر مصدر في الشرطة العراقية أن طفلة لقيت حتفها في قصف قامت به مروحية أميركية خلال عملية دهم وتفتيش في منطقة الكمالية شرق بغداد.

– أفادت مصادر أمنية عراقية أن أجهزة الشرطة تمكنت من اعتقال 20 إيرانيا من أصل 24 فروا مطلع الأسبوع الجاري من أحد السجون بضواحي مدينة الكوت (170 كلم جنوب شرق بغداد).

– قالت الشرطة إن مسلحين نصبوا كمينا وقتلوا مدير مستشفى وأصابوا ثلاثة من العاملين بالمستشفى قرب سامراء على بعد مائة كيلومتر شمالي بغداد.

– أفادت الشرطة أن مسلحين قتلوا بالرصاص قاضيا عراقيا عند نقطة تفتيش وهمية قرب بلد الواقعة على بعد 80 كلم شمالي بغداد.

– عثرت الشرطة العراقية أمس على 25 جثة في مختلف أحياء العاصمة.

– في جرف الصخر (85 كلم جنوب بغداد) قالت الشرطة إن خمسة أشخاص قتلوا في اشتباكات بين من يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم القاعدة وآخرين من أنصار الرئيس الراحل صدام حسين.

المصدر : وكالات