التطورات الأمنية بالعراق ليوم 6 يونيو 2007

AFP/A Iraqi child sits next to the coffin of a relative outside the morgue of a hospital in the restive city of Baquba, northeast of Baghdad, 05 June 2007.

مسلسل العثور على جثث عليها آثار تعذيب تواصل اليوم ببغداد (الفرنسية)

– أعلن مصدر في وزارة الداخلية أن دوريات الشرطة عثرت اليوم على 33 جثة في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد وعليها آثار تعذيب.

– ذكرت صحيفة الصباح المقربة من الحكومة أن قوات الأمن وفصائل مسلحة انشقت عن القادة تمكنت من تحرير بلدة بهرز ومنطقة التحرير بمحافظة بعقوبة بعد شهور من سيطرة الأخيرة عليها.

– أشار مصدر بالشرطة إلى أن سيارتين مفخختين انفجرتا بوقت متزامن اليوم في ساحتي الزهراء وعدن بمنطقة الكاظمية مما أدى لمقتل 7 أشخاص وجرح 25 وإلحاق أضرار بالمحلات والمباني القريبة.

– أفاد مصدر بوزارة الدفاع أن مسلحين يرتدون زي الشرطة اختطفوا الموظف بوزارة الهجرة واللاجئين طوفان عبد الوهاب وثمانية آخرين من مكتب الوزارة في شارع فلسطين ببغداد، وفروا بهم إلى جهة مجهولة. وأضاف أن الخاطفين أطلقوا الموظفين الثمانية في ناحية الشعب ببغداد وأبقوا عبد الوهاب قيد الاحتجاز.

– قالت مصادر طبية إن ثمانية أشخاص قتلوا بمدينة بعقوبة (60 كلم شمال بغداد) خلال مواجهات بين القوات الأميركية والعراقية، وما يعتقد أنهم أفراد من تنظيم القاعدة. وأكدت المصادر أن الجثث أحضرت إلى مستشفى المدينة، وأن مروحيات أميركية شاركت في المعارك.

– أوضح مصدر أمني عراقي أن مسلحين يستقلون سيارة أطلقوا النار على الشيخ رحيم الحسناوي -وهو معتمد للمرجع الشيعي علي السيستاني- في حي الجزيرة شمال النجف (160 كلم جنوب بغداد) فأردوه في الحال.

– أفاد مصدر بالشرطة أن مسلحين أطلقوا النار مساء الثلاثاء على مدير شرطة بيجي (250 كلم شمال بغداد) عناد خطاب وشقيقه أثناء مرورهما بمركز المدينة، فأردوهما على الفور.

المصدر : وكالات