شطب ثلاثة من مرشحي إخوان مصر بانتخابات الشورى

قرار الشطب يرجع لاتهام أعضاء الجماعة باستخدام شعارات دينية  (الجزيرة نت-أرشيف)
طلبت اللجنة العليا للانتخابات في مصر من المحكمة الإدارية العليا التصديق على شطب ثلاثة من مرشحي جماعة الإخوان المسلمين لانتخابات التجديد النصفي لمجلس الشورى المقررة غدا الاثنين من جداول المرشحين, وذلك "لاستخدامهم دعاية ذات مرجعية دينية".

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أن المرشحين هم كل من الدسوقي السيد الدسوقي كليب المرشح عن الدائرة الأولى لقسم شرطة أول طنطا بمحافظة الغربية، وناجى محمد السيد صقر مرشح الدائرة الأولى بقسم أول الزقازيق محافظة الشرقية، وعزب غريب عبد الحميد غريب مرشح الدائرة الثانية بمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية.

وكان الأمين العام للحزب الوطني الحاكم صفوت الشريف قد تقدم ببلاغ للجنة طالب فيه بشطب عدد من مرشحي الجماعة المحظورة في مصر من جداول الانتخابات لمخالفتهم لوائح الترشح باستخدام شعارات دينية.

في هذه الأثناء وقبل يوم واحد من الانتخابات تواصل السلطات المصرية حملات اعتقال تستهدف أنصار الجماعة في مناطق متفرقة.

وقد نظمت كتلة الإخوان المسلمين اعتصاما في مجلس الشعب احتجاجا على تعرض أحد نواب الجماعة لاعتداء من قبل عدد من ضباط الشرطة بالقرب من محافظة المنوفية.

وعقد نواب الإخوان مؤتمرا صحفيا في البرلمان طالبوا فيه وزير الداخلية حبيب العادلي بالاعتذار وهددوا بمواصلة الاعتصام ما لم يحضر الوزير إلى مجلس الشعب للرد على تساؤلات النواب في هذا الصدد.

وكان النائب عن الإخوان ياسر حمود قد تقدم ببلاغ أكد فيه تعرضه للضرب من قبل أشخاص يرتدون ملابس الشرطة أثناء جولة بدائرته الانتخابية, وقال إن عناصر الأمن "قامت بسحله على الأرض أمام الناس وضربه بأقدامهم".

المصدر : وكالات

المزيد من انتخابات واستفتاءات
الأكثر قراءة