التطورات الأمنية في العراق ليوم 5 مايو 2007

هجوم جديد بسيارة مفخخة على مركز لشرطة بغداد أوقع قتلى وجرحى (الفرنسية-أرشيف)

– قتل شخصان وأصيب عشرة آخرون في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة على مركز للشرطة العراقية في حي اليرموك غرب بغداد.

– ذكرت الشرطة العراقية أنها عثرت على جثث خمسة ضباط جرى تصفيتهم وإلقاء جثثهم في منطقة صحراوية قريبة من بيجي (250 كيلومترا شمال بغداد).

– أفاد مصدر أمني عراقي بأن دورية للجيش اكتشفت أمس جنوب بغداد صهريجا مفخخا يضم 14 قذيفة من عيار 155 مليمترا.

– قال مصدر أمني عراقي إن القوات الأميركية ومعها العراقية اعتقلت 33 مشتبها بكونهم مسلحين خلال عملية دهم من منزل إلى آخر في منطقة اللطيفية (30 كلم جنوب بغداد) يوم 24 أبريل/نيسان الماضي.

– ذكرت الشرطة العراقية أن اشتباكات اندلعت أمس في بغداد والنجف (160 كيلومترا جنوب بغداد) بين مسلحين من جيش المهدي الموالي للزعيم الديني مقتدى الصدر وآخرين تابعون للمجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق بزعامة عبد العزيز الحكيم. وأدت اشتباكات النجف إلى إصابة أربعة بجروح وفرض حظر التجوال, في حين سقط جريحان في حي الحبيبية القريب من مدينة الصدر ببغداد.

–  قالت الشرطة العراقية إن مسلحين مجهولين أطلقوا أمس النار على دورية عراقية أميركية مشتركة في الديوانية (130 كيلومترا جنوب بغداد) مما أدى إلى مقتل جندي عراقي وإصابة أربعة مدنيين.

– لقي تسعة من مجندي الشرطة مصرعهم وأصيب ثلاثة عشرة آخرون جراء انفجار يعتقد أنه نجم عن هجوم انتحاري على معسكر في منطقة أبو غريب غرب بغداد.

– وفي الشرقاط شمالي بغداد أطلق مسلحين مجهولون النار على عقيد في الشرطة فأردوه قتيلا.

– ذكرت الشرطة العراقية أن شخصا قتل وأصيب ثلاثة من رجال الشرطة جراء انفجار عبوة كانت مزروعة على جانب إحدى الطرق في كركوك.

– وفي الموصل ذكرت مصادر مستشفى المدينة الرئيسي أن مسلحين مجهولين اخطفوا طبيبا لدى مغادرته المستشفى ثم قتلوه.

– ذكرت الشرطة العراقية أنها عثرت على 15 جثة في أماكن متفرقة من بغداد أمس.

– قال بيان للجيش الأميركي إن "قوات العمليات الخاصة"العراقية ألقت القبض على ستة يشتبه في كونهم من المتشددين من أعضاء تنظيم القاعدة في جنوب غرب بغداد.

– وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) أعلن مصدر في الشرطة مقتل شرطي بنيران مسلحين مجهولين استهدفت دوريته في منطقة الخالص (20 كلم شمال بعقوبة).

– وأعلن المصدر ذاته أيضا اختطاف خمسة أشخاص على يد مسلحين مجهولين في منطقة كنعان (شرق بعقوبة).

– ذكر مصدر في الجيش العراقي اليوم أن 56 عراقيا يشتبه في تورطهم في تنفيذ هجمات ضد القوات المتعددة الجنسيات والقوات العراقية اعتقلوا في بلدة اليوسفية (34 كم جنوب بغداد).

المصدر : وكالات

المزيد من أزمات وقضايا
الأكثر قراءة