الحريري يهاجم سوريا ويطالب أنصاره بالتزام الهدوء

AFP/A handout picture by the Lebanese photo agency Dalati and Nohra shows Lebanese parliamentary majority leader Saad Hariri gesturing as he speaks during a press conference in Beirut,

سعد الحريري دعا أنصاره للاحتفال بإقرار المحكمة الدولية (الفرنسية-أرشيف)

شن رئيس تيار المستقبل في لبنان هجوما عنيفا على سوريا، واتهمها بالعمل على تحريك "طابور خامس" في لبنان سيقوم بما وصفها بـ "محاولات استفزاز" فور إقرار المحكمة الدولية الخاصة بمحاكمة قتلة والده رفيق الحريري.

 

ودعا سعد الحريري أنصاره وكل من يريد الاحتفال بالمحكمة الدولية لحظة إقرارها إلى التزام أقصى درجات الهدوء والبقاء في المنازل، ورفع  الأعلام اللبنانية على الشرفات وإضاءة الشموع والاكتفاء بالتقاط الصور لمن أسماهم عناصر الطابور الخامس.

  

وردا على سؤال حول الاتهامات بوجود علاقة بين تيار المستقبل وبين مجموعة "فتح  الإسلام" التي تقاتل الجيش اللبناني في مخيم نهر البارد منذ العشرين من مايو/أيار الجاري، قال الحريري "هذا الثوب الوسخ فصله (الرئيس السوري) بشار الأسد ورئيس شعبة المخابرات العسكرية السورية اللواء آصف  شوكت، وهو مردود إلى صاحبه، فصله على قياسه أصلا ويتناسب مع قوامه تماما ولا يتناسب مع أي لبناني".

 

وأكدت مصادر متطابقة في الأمم المتحدة أن مجلس الأمن سيقر مساء اليوم مشروع قرار يتضمن إنشاء المحكمة الدولية لمحاكمة قتلة الحريري حسب الفصل السابع، على أن يدخل هذا الإنشاء قيد التنفيذ في العاشر من يونيو/حزيران.

 

وكان الحريري ومعه ما يعرف حاليا باسم الأكثرية النيابية التي تضم في صفوفها أيضا الزعيم الدرزي وليد جنبلاط، قد اتهموا سوريا باغتيال (رئيس الوزراء الأسبق) الحريري، وهو ما نفته دمشق واعتبرته جزءا من محاولات الضغط عليها.  

المصدر : الفرنسية

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة