اليمن يسلم 18 مطلوبا سعوديا لسلطات بلادهم

REUTERS/  Police are seen removing several vehicles damaged in a clash with suspected al Qaeda-linked militants in Riyadh June 23, 2006. Six suspected al Qaeda-linked militants and a policeman were killed in a shootout in the Saudi capital

السعودية طالبت العديد من دول العالم تسليمها مشتبها بهم في قضايا أمنية (رويترز-أرشيف)
قال مصدر بوزراة الداخلية اليمنية إن السلطات الأمنية اليمنية سلمت أمس السبت 18 مطلوبا سعوديا من الموقوفين على ذمة قضايا أمنية إلى بلادهم. وصرح المصدر نفسه لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بأن التسليم تم وفقا لاتفاقية التعاون الأمني الموقعة بين البلدين.

وكان مصدر يمني مطلع كشف قبل نحو أسبوع أن السلطات اليمنية ستسلم الحكومة السعودية 18 مطلوبا في قضايا عدة منها "إرهابية" في إطار التعاون الأمني بين الدولتين.

وحسب ما تسرب لبعض وكالات الأنباء فإن اثنين من المطلوبين من بين الـ18 مطلوبون في "قضايا أمنية إرهابية وقد يكون أحدهما من أهم المطلوبين الذين تبحث عنهم وزارة الداخلية السعودية"، وفقا لما أفادت مصادر مطلعة لوكالات أنباء.

الجدير بالذكر أنه قد سبق للبلدين أن تبادلا مطلوبين في قضايا إرهابية من بينهم تسليم اليمن لعدد من المتورطين في تفجير الناقلة الفرنسية "ليمبرج" بميناء حضرموت عام 2003 للمملكة.

المصدر : وكالات

المزيد من تعاون أمني
الأكثر قراءة