البرلمان اليمني يمنح الثقة لحكومة مجور

AFP - Yemeni President Ali Abdullah Saleh (C-L) poses for a souvenir photo with new Prime Minister Ali Mohammed Mujawar (C-R) and the ministers of the new Yemeni government after taking the oath at the presidential palace in Sanaa, 07 April 2007. Yemeni President Ali Abdullah Saleh named this week the new ministerial line-up marked by the
رئيس الوزراء الجديد يقف إلى يسار الرئيس علي عبد الله صالح ومعه أعضاء حكومته (الفرنسية-أرشيف)

منح البرلمان اليمني اليوم الثقة لحكومة علي محمد مجور التي تشكلت قبل نحو أسبوعين خلفا لحكومة عبد القادر باجمال.

وصوت 196 نائبا من مجلس النواب لصالح الحكومة الجديدة وبرنامجها الذي يركز على الإصلاح الاقتصادي فيما عارضها 25 عضوا وامتنع أربعة عن التصويت.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) إن مجلس النواب الذي يبلغ عدد أعضائه 301 أقر الحكومة وبرنامجها في جلسة استثنائية عقدت لهذ الغرض.

وأضافت أن المجلس ناقش البرنامج العام للحكومة بكل ما تتناوله من مرتكزات وأهداف ومحاور وجرى التعقيب عليه من قبل رؤساء الكتل البرلمانية للأحزاب والتنظيمات السياسية الممثلة بمجلس النواب وكتلة المستقلين.

وتضمن برنامج مجور بنودا أساسية من برنامج الرئيس علي عبد الله صالح الذي خاض به الانتخابات الرئاسية في سبتمبر/ أيلول 2006 ويشمل مواصلة تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية والمالية ومكافحة الفساد وتوفير فرص العمل وتشجيع الاستثمار.

المصدر : وكالات