الرئيس العراقي يصل السليمانية بعد علاجه في عمان

الطالباني بحث مع العاهل الأردني التحضيرات للقمة العربية في الرياض (الفرنسية)

وصل الرئيس العراقي جلال الطالباني إلى مدينة السليمانية في إقليم كردستان شمالي العراق, قادما من الأردن بعد تلقيه علاجا في مدينة الحسين الطبية التي أقام فيها أكثر من أسبوعين. وكان في استقباله مسؤولون في حكومة الإقليم والأحزاب السياسية.
 
وقال مصدر رئاسي عراقي إن الطالباني غادر المستشفى بعد أن أجريت له فحوصات طبية وسيستكمل في السليمانية فترة النقاهة ثم يعود لممارسة مهامه الرسمية. 
 
ونقل الرئيس العراقي (74 عاما) جوا في 25 فبراير/شباط الماضي من السليمانية إلى عمان بعدما عانى من حالة إرهاق شديد وفقدان نسبة كبيرة من  السوائل أدخل على إثرها المستشفى.
 
الدور الإيراني
وقبيل مغادرة العاصمة الأردنية, وصف الرئيس العراقي الدور الإيراني في العراق بأنه أصبح "إيجابياً", مشيراً إلى نجاح الاتصالات الأميركية الأخيرة مع السوريين والإيرانيين.
 
وقال الطالباني -في تصريحات بعد لقائه مع العاهل الأردني عبد الله الثاني وعقب خروجه من المستشفى- إنه سيشارك في القمة العربية التي ستعقد في الرياض نهاية الشهر الحالي.
 
وأفاد مصدر رسمي في الديوان الملكي الأردني بأن مباحثات الطالباني وعبد الله الثاني تناولت التحضيرات للقمة العربية المقبلة والتي سيطرح فيها موضوع المصالحة العراقية الوطنية.
المصدر : وكالات