القاهرة تعتقل ثلاثة قياديين في الإخوان

Members of the Egyptian opposition group the Muslim Brotherhood and parliament deputies flash victory signs to riot police outside the Egyptian Supreme Court in Cairo, 18 May 2006, before a hearing in the case of two pro-reform judges who face disciplinary action for allegedly bringing the judiciary into disrepute for accusing some of their colleagues of helping to rig last year's parliamentary polls.
اعتقلت سلطات الأمن المصرية ثلاثة من قيادات جماعة الإخوان المسلمين بينهم عضو مكتب الإرشاد محمود غزلان. وجرت عمليات الاعتقال في القاهرة ومحافظتي الشرقية والغربية أمس.
 
ولم تعرف بعد التهمة الموجهة لغزلان الذي قضى خمس سنوات في السجن بين عامي 2000 و2005 في القضية العسكرية لأساتذة الجامعة من الإخوان.
 
وقال متحدث باسم جماعة الإخوان إن ضباطا من مباحث أمن الدولة اعتقلوا غزلان من منزله في حي تجاري في القاهرة. وأوضح المتحدث عبد المنعم محمود أن رجال الأمن فتشوا المنزل وصادروا حاسوبين أحدهما محمول يخص ابنه.
 
وتحتجز السلطات المصرية أكثر من 300 من أعضاء الجماعة بينهم النائب الثاني للمرشد خيرت الشاطر وعضو مكتب الإرشاد محمد بشر.
 
يشار إلى أن هناك صلة مصاهرة بين غزلان والشاطر الذي أحيل إلى محكمة عسكرية الشهر الماضي مع 39 آخرين بتهم تشمل غسيل الأموال والإرهاب ومنعتهم السلطات من التصرف بأموالهم.
المصدر : الجزيرة + رويترز