عـاجـل: حمدوك: أجريت محادثات مع الولايات المتحدة بشأن رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب

الجزيرة تفند مزاعم الحكومة العراقية وتتمسك بسياستها

 
نفت شبكة الجزيرة مزاعم واتهامات الحكومة العراقية لها بأنها "تسهم في إشاعة الموت والدمار" من خلال تغطيتها الإخبارية للأحداث في البلاد.
 
وقال رئيس التحرير بالقناة الإخبارية أحمد الشيخ إن تلك الاتهامات "لا أساس لها من الصحة" وإنها "تدعو إلى العجب والأسف". وأضاف الشيخ أن الحكومة العراقية تعلم "أننا ننقل صورة متوازنة ونقابل جميع الأطراف السياسية من شيعة وسنة وأكراد".
 
كما أكد رئيس التحرير أن الجزيرة لن تغير سياستها التحريرية وأنها ستظل ملتزمة بالموضوعية والحياد, مضيفا أن الحكومة "تبحث عن كبش فداء تبرر به فشلها في العراق, ونحن لسنا ذلك الكبش ولا الشماعة التي تعلق عليها فشلها".
 
اتهامات
وكان مجلس الوزراء العراقي قال في بيان له إن "قناة الجزيرة ظلت تقف موقف العداء السافر والمعلن ضد أبناء الشعب العراقي وتسهم في إشاعة الموت والدمار في أرض العراق العزيز من خلال تبنيها مشروعا معاديا ومكشوفا ضد العراق والعراقيين".

وزعمت الحكومة أن الجزيرة تبث برامج حاولت من خلالها "خلط الأوراق وتشويه الحقائق وصرف أنظار الرأي العام العالمي عن الجرائم الكارثية التي ترتكبها عصابات القتل والدمار والإرهاب المنظم على أرض العراق".

كما طالبت مجلس النواب بـ"اتخاذ موقف حازم وواضح تجاه القناة واستخدام الطرق القانونية لمقاضاتها وردعها".
 
ولم تقدم الحكومة مبررا لانتقاداتها الجديدة, لكن مسؤولا في الائتلاف الشيعي الحاكم قال إن برنامجا حواريا أذيع الثلاثاء انتقد الحكومة والأحزاب الشيعية، كان وراء تلك الانتقادات.

يذكر أن حكومة رئيس الوزراء العراقي السابق إياد علاوي قررت إغلاق مكتب الجزيرة في بغداد في أغسطس/آب 2004.
المصدر : الجزيرة + وكالات